انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


مديرية الأقسام الداخلية تنظم محاضرة عن تعلم مهارات التعامل مع الطلبة الجدد

تاريخ النشر : 11/07/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 162
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

نظمت شعبة البحث الاجتماعي في مديرية الأقسام الداخلية بجامعة بابل محاضرة قدمها الأستاذ المساعد عقيل خليل ناصر التدريسي في قسم الاجتماع في كلية التربية الأساسية بعنوان( تعلم مهارات التعامل مع الطلبة الجدد للمشرفين والمشرفات وكادر البحث الاجتماعي) وذلك في مقر الأقسام الداخلية.

وبين مسؤول شعبة البحث الاجتماعي في مديرية الأقسام الداخلية صلاح محمد الخلف أن المحاضرة تأتي ضمن برنامج الدورات التدريبية التي تشرف عليها شعبة البحث الاجتماعي للمشرفين والمشرفات وتزامناً مع تهيئة مجمعات الاسكان الجامعي في الجانب الخدمي والفني يضاف إليها تهيئة الكادر ليكون أكثر اطلاعا وتعاوناً مع الطلبة وهم على مسافات بعيدة عن ذويهم.

               

مضيفا أن المحاضرة ناقشت فن التعامل الأمثل مع الطالب الجامعي من قبل المشرفين والمشرفات للارتقاء بطرق أدائهم الوظيفي وتفعيل التعامل الايجابي لدفع المسيرة العلمية للجامعة وتقديم أفضل الخدمات للطلبة الساكنين في مجمعات الأقسام. 

مشيرا إلى أن المحاضرة ناقشت مدى اهمية مكافأة طلبة الأقسام الداخلية الملتزمين بقواعد السلوك العام ليكون ذلك حافزا ايجابيا لباقي الطلبة وترصين العلاقة المتميزة بين المشرف والطالب كونهما يمثلان طرفي المعادلة التي تدفع بالمسيرة العلمية للجامعة من خلال توفير الأجواء الايجابية داخل الأقسام الداخلية لتكون حافزا للطالب في مراجعة دروسه بما يخدم العملية التعليمية بشكل عام.

وأكدت المحاضرة على المسؤولية التربوية الكبيرة التي تقع على عاتق المشرفين والمشرفات في الأقسام الداخلية من خلال توفير بيئة صالحة للطلبة وتعزيز سبل النجاح والتفوق وترصين العلاقات الودية المتبادلة والأخذ بنظر الاعتبار أنهم ينحدرون من بيئات مختلفة وأن هناك تفاوتا عمريا بينهم  وهذا يعني أن هناك أمزجة مختلفة تحتم على المشرف التربوي أن يكون حاذقا في طرق التعامل، وزرع شعور ايجابي تجاه الطلبة.

عادل محمد