كلية التربية البدنية تعد دراسة عن التفكير الايجابي وعلاقته بمستوى التحصيل

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 550

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 11/07/2018

اخر تصفح: 2024/04/16




أعدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة دراسة عن (التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي وعلاقتهما بمستوى التحصيل لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)، قدمها الدكتور حيدر عبد الرضا طراد .

بينت الدراسة أن التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي يعد من المواضع النفسية التي أخذت جانبا كبيرا من التأثير على الإنسان والذي له دور كبير في التغير والتطور الذي يحصل بالمجتمعات عامة والمجتمع الرياضي خصوصا، لأن التفكير الايجابي يجعل الفرد يتخذ القرارات بشكل صحيح واستخدام العلم والمعرفة والبحث عن كل ما يطور حياة الفرد من الجانب العلمي .

وهدفت الدراسة إلى التعرف على التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي ومستوى التحصيل لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل، وكذلك التعرف على العلاقة بين التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي ومستوى التحصيل لدى الطلاب, وتكونت عينة البحث من (80) طالبا من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل للعام الدراسي 2015-2016 .

واستنتجت الدراسة امتلاك طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تفكيرا ايجابيا وتحصيلا دراسيا فوق المتوسط، واطمئنانا نفسيا ضعيفا، وكذلك وجود علاقة ارتباط قوية بين كل من التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي من جهة والتحصيل الدراسي من جهة أخرى.

مرتضى علي

تاكات المحتوى: كلية التربية البدنية تعد دراسة عن التفكير الايجابي وعلاقته بمستوى التحصيل
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل