دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تبحث مشاكل المدارس في الدوام الثنائي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 754

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 05/08/2018

اخر تصفح: 2024/04/26




بحثت دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة (مشاكل المدارس في الدوام الثنائي(المزدوج))، أعدتها الطالبة في قسم الرياضيات هدى يوسف اسلومي، بإشراف التدريسية بشرى حسين .

تضمن البحث دراسة مشاكل المدارس في الدوام الثنائي, موزعا على فصلين, بحث الفصل الأول المدارس الحكومية ومشاكلها, إضافة إلى الحروب التي حدثت في العراق, وتضمن الفصل الثاني إعداد استبيان يناقش المشاكل في المدارس يحتوي على (12) عينة تم توزيعها على عينة من المدرسين, ومن خلال هذا الاستبيان تم التعرف على مشاكل المدارس ذات الدوام الثنائي .

وأوضحت الباحثة أن المدارس الحكومية - حسب ما رأته خلال فترة التطبيق- تحتوي على الكثير من المشاكل ومن ضمنها عدد الطلاب الهائل في المدرسة الوحدة، حيث يضم الصف الواحد من (55-65) طالبا لصف مصمم ليضم 30 طالبا فقط ، وبينت أن الدوام الثنائي هو عبارة عن وجبتين لكل وجبة وقت محدد وهذا الوقت لا يكفي لإكمال المواد الدراسية في الوقت المحدد مما يسبب خللا في العملية التعليمية .

مرتضى علي

تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تبحث مشاكل المدارس في الدوام الثنائي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل