رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية تناقش تأثير التحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 446

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 07/08/2018

اخر تصفح: 2024/04/23



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (تأثير أسلوب المراجعة الذاتية على وفق ذوي المجازفة مقابل الحذر في تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي للطلاب )، للطالبة نور حسن حسين.
هدفت الدراسة إلى إعداد مقياس للأسلوب المعرفي المجازفة مقابل الحذر في مجال الرياضة, وإعداد مقياس للتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي, ومعرفة تأثير أسلوب المراجعة الذاتية على وفق ذوي المجازفة مقابل الحذر في تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي للطلاب, والتعرف على أفضلية تأثير أسلوب المراجعة الذاتية بين المجموعتين التجريبيتين في تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي للطلاب .
واستنتجت الدراسة أن لاستخدام أسلوب المراجعة الذاتية تأثيراً معنوياً في تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي بالعاب القوى ولكلا مجموعتي البحث, وهناك فروق ذات دلالة معنوية في اختباري تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي بالعاب القوى بين الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي ولكلا مجموعتي البحث, وتفوق مجموعة البحث التجريبية الأولى (المجازفين المتعلمة بأسلوب المراجعة الذاتية في تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي على مجموعة البحث التجريبية الثانية (الحذرين) في الاختبار البعدي .
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بإدخال أسلوب المراجعة الذاتية للفعاليات والألعاب الرياضية الأخرى, ومن الضروري التفريق بين المتعلمين المجازفين والحذرين قبل البدء بعملية التعلم لفعالية القفز العالي الذي له الأثر الفاعل في عملية التعلم, وضرورة إعداد وإجراء اختبارات تحصيلية لمعرفة مستوى التحصيل المعرفي لمختلف الفعاليات والألعاب الرياضية لطلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة ولكافة المراحل الدراسية المختلفة .
مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية تناقش تأثير التحصيل المعرفي لفعالية القفز العالي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل