انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تشارك في اجتماع قسم النشاطات الطلابية الوزارية لمناقشة المنهاج الجديد

تاريخ النشر : 08/08/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 228
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

شارك قسم النشاطات الطلابية في جامعة بابل في اجتماع قسم النشاطات الطلابية الوزارية لمناقش المنهاج الجديد من النشاطات للعام الدراسي الجديد 2018-2019،بحضور رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي الأستاذ الدكتور نبيل هاشم  الأعرجي، ومدير قسم النشاطات الطلابية الأستاذ الدكتور حسام سعيد المؤمن.

تمثلت مشاركة الجامعة بالدكتور محمد جاسم الحلي مدير قسم النشاطات الطلابية مسؤول اللجنة الوزارية المشرفة على النشاطات الجامعية لجامعات الفرات الأوسط، بحضور أعضاء اللجان المشرفة على الجامعات ضمن المناطق المحددة  لمناقشة وتحديد منهاج اقسام النشاطات الطلابية.

               

وأكد الأستاذ الدكتور نبيل هاشم  الأعرجي رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي على ضرورة الاهتمام بالنشاطات الطلابية الداخلية في الجامعة ومنها النشاطات الكشفية، فضلا عن تفعيل المشاركة في النشاطات الطلابية " الرياضية والفنية والكشفية" أكثر من التركيز على الحصول على المراكز المتقدمة .

وبين مدير قسم النشاطات الطلابية في الوزارة الأستاذ الدكتور حسام المؤمن أن الاجتماع ناقش استكمال الملاك الإداري لأقسام النشاطات الطلابية في الجامعات، إضافة إلى تفعيل تطبيق التوصيف الوظيفي ضمن الهيكلية الإدارية الموحدة لأقسام النشاطات الطلابية .

مضيفا أنه تم بحث تفعيل تطبيق درس النشاطات الطلابية ضمن ساعتين تدريسية في الأسبوع لكل قسم " ساعة طلابية حرة "، فضلا عن اقتراح إضافة نشاطات طلابية متنوعة جديدة .

وأشار إلى أنه تم مناقشة الاهتمام بتحسين البنية التحتية للنشاطات الطلابية في الجامعات، وإيجاد مصادر تمويل جديدة لتعضيد الموازنة المالية المخصصة لأقسام النشاطات الطلابية.

واقترح المجتمعون تحقيق عقد لقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى لطرح أبرز الأفكار لتطوير العمل، ومعالجة المعوقات التي تواجه عمل أقسام النشاطات الطلابية في الجامعات .

عادل محمد