دراسة في كلية التربية البدنية تبحث القلق الصريح وعلاقته بأداء مهارة القفز

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 639

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 14/08/2018

اخر تصفح: 2024/03/29



بحثت دراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (القلق الصريح وعلاقته بأداء مهارتي القفز ضماً وفتحاً على طاولة القفز بجمناستك الأجهزة للطلاب)، أعدتها الدكتورة رواء علاوي كاظم، بالاشتراك مع الدكتور حيدر محمود عبود.
تهدف الدراسة إلى معرفة القلق الصريح، والتعرف على أداء مهارتي القفز ضمناً وفتحاً على طاولة القفز بجمناستك الأجهزة لدى طلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية الرياضية بجامعة بابل .
واستعمل الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي والعلاقات الارتباطية لأنه أفضل المناهج وأيسرها للوصول إلى تحقيق الأهداف الموضوعة، وتحددت عينة البحث المختارة بالطريقة العشوائية بطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية الرياضية بجامعة بابل البالغ عددهم (40) طالباً من مجموع ( 130) طالباً الممثلين لمجتمع البحث.واستنتجت الدراسة أن هنالك علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية وعكسية بين القلق الصريح وأداء مهارتي القفز ضماً وفتحاً على طاولة القفز بجمناستك الأجهزة لدى عينة البحث.
وأوصت الدراسة بالاهتمام بالإعداد النفسي للطلاب شأنه شأن الجوانب التعليمية والتدريبية الأخرى, والتأكيد على الاهتمام بدراسة القلق الصريح بوصفه سمة نفسية تؤثر في أداء الطالب أو الرياضي, ومعرفة علاقة أو تأثير القلق الصريح في أداء المهارات الأساسية الأخرى بجمناستك الأجهزة وبقية الألعاب الرياضية لما له من أهمية في الإعداد النفسي للطلاب أو الرياضيين, واستعمال أساليب التدريب النفسي كالتدريب العقلي والاسترخائي لما له من تأثير في تجاوز الكثير من القلق, وملاحظة التدريسيين قلق الطلاب عند تنفيذ مجريات الدرس لمعرفة كيفية التعامل معهم . مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية البدنية تبحث القلق الصريح وعلاقته بأداء مهارة القفز
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل