تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/03/29
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 462
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
ناقشت دراسة في كلية التربية للعلوم الإنسانية (فاعلية إستراتيجية التدريس باستعمال إستراتيجية الثلاثي المميز في تحصيل طالبات الصف الرابع الأدبي بمادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية). بينت الدراسة أنه مـن أجـل تحقيـق التعلـيم المنشـود والوصـول إلى الأهداف التربويـة والتعليمية المطلوبة، ولمواجهة كافة التحديات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية دعت الحاجة إلى استخدام أساليب وطرائـق تعليميـة مختلفـة فـي تـدريس المـواد الاجتماعية لاسيما مادة التاريخ . وأوضحت الدراسة أن من بين تلك الأساليب والطرائق اعتمـاد استراتيجيات قبلية في التدريس، وقد اختار الباحث أسلوب الملخصات القبلية الذي يعد واحداً من اسـتراتيجيات ما قبـل التـدريس الجيـدة والمهمـة التـي لا تقـل أهمية عـن اسـتراتيجيات التدريس في تسهيل عملية التعلم وتوضيحها كونها تزود الطلبة بفكـرة أو منظـور شـامل وعام لتهيئتهم لما سوف يدرس لهم في الصف، كما أنها عنصرا مهما وفعالا في تلخـيص المادة الدراسية وإيصال النقاط الرئيسية والدقيقة فيها إلى الطلبة بشـكل دقيـق وقصـير وواضح. علي حسن كريم
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل