انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية العلوم الإسلامية تسطر صفحات ملونة من الرعاية والاهتمام لطلبة الاحتياجات الخاصة


تاريخ النشر : 17/12/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 149
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

تسعى كلية العلوم الإسلامية إلى منح الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الرعاية والاهتمام في مجال التعليم وتوفير مستلزمات التعليم . وبين الدكتور عامر عمران الخفاجي عميد الكلية أن وزارة التعليم العالي والبحث دأبت على الاهتمام بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال قبولهم خارج الخطة (خطة الكلية والجامعة) فيما تسعى الكلية منذ تأسيها  إلى استقطاب هذه الفئة للقبول في الكلية لإكمال دراستهم الأولية، حيث تميز البعض منهم بالإبداع، وتحقيق نتائج علمية جيدة  ساعدت البعض منهم على إكمال الدراسات العليا، مشيرا إلى حصول ثلاث طالبات بصيرات على  شهادة الماجستير .

وأضاف أن الكلية خصصت موظفا خاصا يرافق هؤلاء الطلبة لمساعدتهم في الكتابة أيام الامتحانات، فضلا عن ما يتلقوه من مساعدة ودعم من قبل زملائهم من الطلبة في كتابة المحاضرات  ومساعدتهم قي تجولهم داخل أروقة الكلية .

               

وأكد الدكتور علي الشريفي معاون العميد للشؤون الإدارية على تقديم أفضل الخدمات لهؤلاء الطلبة بدءا من المرحلة حتى ساعة تخرجهم .مبينا أن كلية العلوم الإسلامية تقوم بذلك اقتداء بالقرآن الكريم والسنة النبوية وقيم أهل البيت (عليهم السلام) بتعامل الأساتذة معهم تعاملا أبويا وتربويا، وإيجاد طرق التدريس المناسبة التي تساعد على إيصال المعلومات، مشيرا إلى  تشكيل لجان إرشاد تربوي لمعرفة المعوقات التربوية والمسيرة الدراسية والوقوف على مشاكل الطلبة ومعالجتها .

وأشاد الطالب الكفيف حيدر حمزة حسين في المرحلة الرابعة  بالاهتمام الجيد من أساتذة وموظفي وطلبة الكلية حيث لم يتوان الجميع عن إبداء المساعدة لهم , مما يمنحهم ذلك شعور بالحياة الطبيعة . 

مشيدا بدور عائلته وبالتحديد والدته في مساعدته بقراءة المادة، فضلا عن مساعدة الأساتذة التدريسيين في الإجابة عن أي سؤال يخص المواد الدراسية، مبينا أن للطلبة الدور الكبير في مساعدته بالكتابة واستنساخ المحاضرات وإبداء المساعدة .

مرتضى علي      


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة