انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تنظم ورشة عن تطوير الأنظمة الالكترونية

تاريخ النشر : 19/12/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 156
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

نظمت جامعة بابل ورشة عمل عن تطوير الأنظمة الالكترونية المعمول بها في أقسام ومراكز الجامعة، بحضور معاوني عمداء الكليات ومخولي انظمة التسجيل في الكليات ومركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري أن الورشة هدفت إلى اطلاع الكليات على الفقرات التي يتضمنها نظام التسجيل، والاطلاع على أنظمة المراكز الاخرى لتحسين أداء المخولين وايلاء العمل الالكتروني أهمية كبيرة.

               

مضيفا أن الورشة ناقشت الية ادخال بيانات القبول المركزي التي تقوم وزارة التعليم العالي بإرسالها بصيغة الاكسل وتوضيح الية التقديم الالكتروني للطلبة المقبولين في الجامعة من خلال موقع الجامعة الالكتروني مع شرح الية التسجيل المسائي وعرض واجهة التقديم الالكتروني الخاصة بالطالب الذي يروم التقديم الى احدى كليات الجامعة للدراسة المسائية.

مشيرا إلى أن الحلقة ناقشت أيضا مسألة تدقيق بيانات الطلبة المسجلين الكترونيا للدراستين الصباحية والمسائية من قبل مخولي الكليات، وشرح وتوضيح آلية إدخال بيانات الطلبة المنقولين والمؤجلين، وإعادة الترشيح وترقين القيد في نظام التسجيل الشبكي، وتوضيح آلية إدخال نتائج الطلبة من قبل مخولي الكليات كي يتسنى لمركز الحاسبة ترحيل بياناتهم إلى المراحل التالية في حالة النجاح وإبقائهم في مراحلهم في حالة الرسوب.

مضيفا أن الورشة استعرضت الأنظمة المرتبطة بنظام التسجيل الشبكي والأنظمة التي تم بثها على واجهة الأنظمة البالغة (16) نظاما على الواجهة الرئيسية والأنظمة المتفرعة منها، كما تم مناقشة نظام اللجنة الامتحانية الجديد ونظام تقييم البحوث ونظام المخازن الكيمياوي الشبكي الجديد ونظام الاختبارات لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، كما استعرضت الحلقة النقاشية مراحل التصميم التي وصل إليها مركز الحاسبة بخصوص نظام القبول اللامركزي ونظام الدراسات العليا تهيئة لاستقلالية الجامعة.

وشهدت إقامة الحلقة النقاشية حضور وفد من جامعة الموصل الذي أبدى إعجابه الكبير بالعمل الالكتروني لجامعة بابل، كما أبدى عدد من  الملاحظات المهمة بخصوص توحيد حسابات الأنظمة وتوحيد واجهاتها وإعطاء إمكانيات للتدريسيين بتصفح بياناتهم على نظام الأفراد وبقية الأنظمة وتوفير إمكانية لقيام التدريسيين بإضافة بحوثهم ونشاطاتهم بصورة ذاتية مباشرة.

                                                                                                                                                                                    عادل محمد