دراسة في كلية الهندسة تبحث المقوم ذي المتسعة المتوالية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 398

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 19/03/2019

اخر تصفح: 2024/04/20




بقلم / رافع عبد القادر



بحثت دراسة في كلية الهندسة المقوم ذي المتسعة المتوالية المحكومة بالإخماد القسري للطائرات الأكثر كهربية، أعدتها الدكتورة تهاني حمودي، نشرت في مجلة مؤسسة مهندسي الكهرباء والألكترونيك الأمريكية ( IEEE ) بتخصص الكترونيك القدرة (Transactions on Power Electronics) .



وتطرقت الدراسة إلى إن ازدياد الطلب على القدرة الكهربائية في الطائرات الأكثر كهربية أدى إلى زيادة الضغط على المحولات لتكون التشوهات التوافقية للتيار ضمن الحدود المسموح بها وضمن شروط سلطات الطيران المدني، ويعد استخدام المرشحات حالياً من الأدوات الفعالة للتخلص من توافقيات التيار، ولكن الوزن والحجم الذي تضيفه يعد من الأمور السلبية غير المرغوب بها في صناعة الطائرات.



وتقدم الدراسة دائرة جديدة لها القابلية على تحسين معامل القدرة ليصبح واحدا تقريباً مع ضمان الشكل الجيبي للتيار وبالتالي تقليل التوافقيات إلى الحد الأدنى المسموح به من دون الحاجة إلى استخدام المرشحات وبالتالي عدم إضافة وزن أو زيادة حجم إلى الطائرات الأكثر كهربية، وذلك عن طريق استخدام المتسعة المتوالية المحكومة بالإخماد القسري.

تاكات المحتوى: دراسة في كلية الهندسة تبحث المقوم ذي المتسعة المتوالية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل