انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية الطب تبحث توسيع الاتفاقية العلمية مع جامعة لايبزك


تاريخ النشر : 10/04/2019
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 182
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

بقلم / مهدي السلامي

بحث الأستاذ الدكتور مشتاق عبد العظيم وتوت عميد كلية الطب، والمعاون العلمي الأستاذ الدكتور مهند عباس الشلاه سبل توسيع الاتفاقية العلمية المبرمة مع جامعة لايبزك الألمانية، حيث التقى بالبروفيسور عامر حمزة الصفار مدير مستشفى سان يورك التعليمي، والبروفيسور (فايمن) اختصاص الجراحة العامة، والأستاذ الدكتور زيلوفسكي اختصاص التخدير والعناية المركزة.

        

وتطرق اللقاء إلى توسيع الاتفاقية لتشمل أكبر عدد وزيادة الفترة لكورس الباطنية والجراحة والأطفال والنسائية ليكون كاملا، كما تم مفاتحة الجانب الألماني لعمل توأمة حقيقية وحسب تعليمات الوزارة ضمن البرنامج الحكومي لأربع سنوات قادمة.

وناقش اللقاء الاتفاق على تدريب طلبة المرحلة السادسة، وعمل جدول خاص خلال تدريبهم, حيث سيتضمن التدريب في فروع الباطنية والجراحة والنسائية بالإضافة الى محاضرات نظرية وتدريب على السونار الرباعي ومنح شهادة تدريبية والمشاركة في التور اليومي على المرضى، والعمل في طوارئ المستشفى والدخول الى صالة العمليات وكيفية تحضير المريض لصاله العمليات.

من جانب آخر اجتمع الدكتور مشتاق مع طلبة المرحلة السادسة الموفدين إلى جامعة لايبزك لبحث خطط التدريب ومناقشة جدول الأعمال والتوجيه بزيادة أيام التدريب للفائدة العلمية، واخذ الرأي من الجانب الألماني والإطلاع على برنامج التدريب في الانعاش القلبي والطوارئ والتفاعل مع طلاب جامعة لايبزك.


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

 اعلات الى المحاضرين والاجور اليومية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 15/05/2020

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 08/04/2020

 إعلان مهم إلى طلبة جامعة بابل

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 10/03/2020

 اعلان للمتقدمين بصفة محاضرين في جامعة بابل

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 26/10/2019

 اعلان للتقديم كمحاضر خارجي في كلية العلوم للبنات

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 23/09/2019