انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تعقد ندوة عن الترقيات العلمية في ضوء القانون الجديد


تاريخ النشر : 15/04/2019
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 96
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

عادل محمد
عقدت شعبة شؤون الترقيات العلمية المركزية والتعضيد في جامعة بابل ندوة علمية عن الترقيات العلمية في ضوء القانون الجديد 2018، بمشاركة تدريسيي وممثلي وحدات شؤون الترقيات في كليات الجامعة. وهدفت الندوة الى تسليط الضوء على القانون الجديد للترقيات العلمية في العراق، والوقوف على الايجابيات التي قدمها القانون بنسخته الجديدة والإلمام بالمشكلات والعقبات التي قد تواجه الأستاذ الجامعي في الترقيات العلمية.

        

وتناولت الندوة أهم فقرات قانون الترقيات الجديد 2018 وأهم النقاط التي تحتاج لتوضيح القانون وشرح تفصيلي حول القوانين والتعليمات المتعلقة بسير عمل الترقيات العلمية وضوابطها المتبعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي.
وشهدت الندوة مداخلات من قبل الحضور ومدير شعبة شؤون الترقيات العلمية المركزية والتعضيد تم خلالها تسليط الضوء على القانون والضوابط وشرح تفصيلاتها بشكل دقيق ليتسنى للجميع الاستفادة منها فضلا عن التطرق الى آلية النشر الخاص بالحصول على الترقية العلمية والمجالات العلمية المعتمدة .واوصت الندوة، بضرورة تشجيع التدريسي على النشر في المجلات العالمية ذات التصنيفات العلمية والتي تملك معاملات تأثير معترف بها، وضرورة توافر قاعدة بيانات تتعلق بالمجلات الرصينة المعترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في لجان الترقيات العلمية في كليات الجامعة كلها.


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة