دراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث تحمل الأداء للطلاب بفعالية ركض 800 م

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 338

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 25/06/2019

اخر تصفح: 2024/04/25




مرتضى علي



أعدت الدكتورة سوسن هدود شعيلة عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة دراسة عن (تحمل الأداء كدالة للتنبؤ بمستوى الانجاز الرقمي للطلاب بفعالية ركض 800 م)، بالاشتراك مع الدكتور اسعد حسين عبد الرزاق أستاذ مادة السباحة .تأتي أهمية البحث في استنباط معادلة تنبؤية للتقديرات الكمية للإنجاز بدلالة قيم نتائج تحمل الأداء لفعالية ركض (800) للطلاب والدراسة الحالية هي محاولة جادة في تبسيط معادلة تنبؤية صالحة لتوقع الانجاز الرقمي ومستوى لدى الطلاب بذات الفعالية .



ويهدف البحث إلى التعرف على طبيعة العلاقة ما بين تحمل الأداء والانجاز الرقمي للطلاب بفعالية ركض ( 800)، وكذلك يهدف إلى وضع معادلة تنبؤية يتم من خلالها التنبؤ بالإنجاز الرقمي للطلاب عن طريق تحمل الأداء، إذ تكونت العينة من طلاب المرحلة الدراسية الثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بابل للعام الدراسي (2018-2019) والبالغ عددهم (46) طالبا، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب المسح والعلاقات الارتباطية والدراسات التنبئية لملائمة طبيعة المشكلة، ثم تم إجراء الاختبارات من اجل الحصول على البيانات ومعالجتها بالأسلوب الإحصائي الملائم .واستنتج البحث ظهور علاقة حقيقية وواضحة ودالة بين تحمل الأداء والانجاز للطلاب بفعالية ركض (800)، موصيا بضرورة اعتماد تحمل الأداء كمؤشر لإنجاز الطلاب بذات الفعالية .



تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث تحمل الأداء للطلاب بفعالية ركض 800 م
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل