انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


قسم شؤون الأقسام الداخلية يباشر بتنفيذ برنامج تدريبي لرفع كفاءة منتسبي البحث الاجتماعي والمشرفين


تاريخ النشر : 09/07/2019
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 44
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

عادل محمد

باشر قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة بابل بتنفيذ برنامج تدريبي لرفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي والمشرفين العاملين في الأقسام الداخلية الذي يتضمن محورين بشقيه النظري والعلمي، بمشاركة أكثر من (30) مشرف ومشرفة.وبين مدير القسم الدكتور رياض هاتف عبيد الخفاجي أن المباشرة بتنفيذ البرنامج جاء إشارة إلى كتاب جهاز الإشراف والتقويم العلمي / قسم شؤون الأقسام الداخلية الهادف إلى رفع كفاءة شعبة البحث الاجتماعي والمشرفين.

         

مضيفا أنه تم المباشرة بتنفيذ البرنامج الذي ركز على سبل الوقاية من تعاطي المخدرات وقانون العقوبات العراقي قدمها أساتذة كلية القانون الدكتور إسماعيل صعصاع البديري، والدكتور محمد إسماعيل المعموري. 
مشيرا إلى أن المحاضرات ناقشت مشاكل الإدمان على المخدرات وإيضاح القوانين العراقية والدولية التي تحارب متعاطيها والاتجار بها والعقوبات التي تصدر بحق من يمارسها والتي تصل إلى الإعدام في بعض الأحيان.

وناقشت المحاضرات محاور عدة تضمنت تاريخ انتشار ظاهرة الإدمان في العراق، وزيادة انتشارها بعد عام 2003، وأسباب انتشار الظاهرة، وتعريف المدمن، وأنواع المخدرات، وتصنيف المخدرات الداخلة إلى العراق، وأعراض التعاطي، ونتائج تعاطيها وطرق الوقاية منها، ومراكز معالجة الإدمان، وكذلك وسائل التأهيل وإعادة الاندماج الاجتماعي، والخطوط إلارشادية لتخطيط العلاج، ومراحل التأهيل والرعاية اللاحقة.


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة