مرتضى علي
شارك الدكتور علي عبد الحسن التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بعضوية مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (تأثير استخدام الصف المعكوس (Flip Classroom ) في دافعية التعلم وأداء بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الفني لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد )، للطالب منذر محمود خليفة.
هدفت الأطروحة إلى تصميم وإعداد محاضرات مرئية ومسموعة في تعلم المهارات الأساسية في الجمناستك لطلاب المرحلة الثالثة في التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد لمواكبة التقدم العلمي في العالم، والتعرف على تأثير استخدام الصف المعكوس في دافعية التعلم وأداء بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الفني للطلبة.واستنتجت الأطروحة أن الصف المعكوس كان له تأثير في أداء بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الفني لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد، وإن الصف المعكوس ساهم وبشكل واضح في دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد، وإن دافعية التعلم بواسطة الصف المعكوس لها دور كبير في كسر حاجزي الخوف والقلق للطلاب وتعلم مهارات البحث بدون تردد .
تاكات المحتوى: تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عضوا في مناقشة أطروحة دكتوراه
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq