أطروحة دكتوراه في كلية التمريض تبحث تأثير تقدير الذات في الإجهاد الأكاديمي عند الطلبة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 280

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 24/07/2019

اخر تصفح: 2024/03/28



مهدي السلامي
بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التمريض (تأثير تقدير الذات في الإجهاد الأكاديمي عند طلبة الدراسة الأولية في كليات التمريض في منطقة الفرات الأوسط)، للطالب صافي داخل، بإشراف الدكتورة سجاء هاشم محمد.تهدف الدراسة إلى تقييم تأثير تقدير الذات على الإجهاد الأكاديمي لدى طلاب كليات التمريض، وقد تم اختيار عينة من (600) طالب تمريض من أربع كليات تمريض في منطقة الفرات الأوسط، وقد تم استخدام استبيان يتضمن المعلومات الاجتماعية والديموغرافية للطالب ومقياس روزنبرغ لتقدير الذات لقياس مستويات تقدير الذات ومقياس الاجهاد الأكاديمي لتقييم مستوى الضغوط الأكاديمية.
وبينت النتائج أن غالبية طلاب التمريض لديهم مستويات تقدير الذات تتراوح بين متوسط (52.2 %) إلى مستوى عال (44.8 %)، أما فيما يتعلق بالإجهاد الأكاديمي فهو أن حوالي (70%) من الطلاب يعاني من مستوى معتدل من الضغط الأكاديمي في حين (30%) يعانون من ضغط أكاديمي شديد.

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: أطروحة دكتوراه في كلية التمريض تبحث تأثير تقدير الذات في الإجهاد الأكاديمي عند الطلبة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل