أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش إستراتيجية الدعائم التعليمية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 368

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 05/08/2019

اخر تصفح: 2024/04/17


علي حسن كريم
ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (فاعلية إستراتيجية الدعائم التعليمية وفقا للذكاءات المتعددة في التحصيل المعرفي والتصرف الخططي بكرة القدم للطلاب) للطالب اسعد محي محمود جاسم.بينت الأطروحة أن الأبحاث والدراسات التخصصية التعليمية أكدت أن التدريسي الناجح هو الذي يختار الأنسب من استراتيجيات التدريس والذي يجده مناسبا منها لطلبته كي تصل العملية التعليمية وفقا لما هو مخطط لها عن طريق مراعاة ثلاثة جوانب تعد الأساس في إنجاح العملية التعليمية وهي المادة العلمية المعطاة والطالب المتلقي والجو التدريسي داخل المحاضرة، ومن هذه الاستراتيجيات إستراتيجية الدعائم التعليمية إذ أنها تعد من الاستراتيجيات الحديثة التي كان لها الدور الفاعل في توجيه الفكر التدريسي نحو الإبداع وفي تنمية التحصيل المعرفي والتصرفات الخططية بكرة القدم للطلاب .
تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية إستراتيجية الدعائم التعليمية وفقا للذكاءات المتعددة في التحصيل المعرفي والتصرف الخططي بكرة القدم لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الكوفة، وكذلك التعرف على أفضلية التأثير مابين إستراتيجية الدعائم التعليمية وإستراتيجية التدريس المتبعة في التحصيل المعرفي والتصرف الخططي بكرة القدم للطلاب.واستنتجت الدراسة أن لإستراتيجية الدعائم التعليمية فاعلية كبيرة في التحصيل المعرفي والتصرفات الخططية بكرة القدم للطلاب، موصية باستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية في التحصيل المعرفي والتصرفات الخططية لكرة القدم للطلاب .

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش إستراتيجية الدعائم التعليمية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل