رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر تدريس المطالعة بإستراتيجية سكامبر

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 321

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 24/10/2019

اخر تصفح: 2024/04/26



مرتضى علي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تدريس المطالعة بإستراتيجية سكامبر في تنمية الطلاقة اللفظية والتعبيرية عند طلاب الصف الرابع الأدبي)، للطالب سالم ناظم ناصر، بإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة زينة غني عبد الحسين .هدفت الرسالة إلى تعرُّف أثر تدريس المطالعة بإستراتيجية (سكامبر) في تنمية الطلاقة اللفظية والتعبيرية عند طلاب الصف الرابع الأدبي، ولتحقيق هدف البحث اتبع الباحث إجراءات المنهج التجريبي .
واستنتجت الدراسة أن أثر تدريس المطالعة بإستراتيجية سكامبر أسهم في تشجيع الطلاب على حرية الرأي، والاستكشاف، وطرح التساؤلات، والمشاركات الايجابية، وتعزيز روح المنافسة الايجابية بينهم .وأوصت الدراسة بتكثيف الأنشطة التربوية واللغوية بما يهيئ مجالات ومواقف طبيعية لممارسة الطلاقة اللفظية والتعبيرية ممارسة عملية مستمرة أو دورية، مع التركيز على الأنشطة الشفهية لضعفها الأكبر عند معظم طلبة الصف الرابع الأدبي.

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر تدريس المطالعة بإستراتيجية سكامبر
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل