رسالة ماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات تناقش تعديل صعوبة اللعبة ديناميكيا

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 507

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 24/10/2019

اخر تصفح: 2024/04/23



سماء إبراهيم
ناقشت رسالة ماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات (تعديل صعوبة اللعبة ديناميكيا بالاعتماد على نظام الاستنتاج الضبابي المطور)، للطالبة هدى راغب كاظم، بإشراف الدكتور احمد سليم عباس .بينت الدراسة أن العاب الحاسوب تعتبر أحد مصادر الترفيه، حيث توجد عدة طرق لزيادة اهتمام اللاعبين باللعبة، وأحد هذه الطرق هو تعديل صعوبة اللعبة لتتوافق مع سلوكيات اللاعب أثناء اللعب.
وتهدف الرسالة إلى توقع مستوى الصعوبة الملائم الذي يكون متطابقا مع مهارات اللاعب باستخدام النظام المضبب والشبكات العصبية الاصطناعية.ويحتوي النموذج المقترح على ثلاثة مراحل، تتمثل المرحلة الأولى باستخلاص الصفات المفيدة من قاعدة بيانات اللعبة، وتضم المرحلة الثانية التصنيف والتنبؤ بمستوى الصعوبة الملائم طبقات، وتمثل المرحلة الأخيرة مرحلة الاختبار التي تتنبأ بصورة دورية بالمستوى الملائم وتعدل على اللعبة مباشرة أثناء اللعب.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات تناقش تعديل صعوبة اللعبة ديناميكيا
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل