أطروحة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تعلم رفعة الخطف للطلاب

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 662

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 04/11/2019

اخر تصفح: 2024/04/20



مرتضى علي
ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (تأثير العروض العملية لذوي الأسلوب (السطحي – العميق) في التحصيل المعرفي وتعلم رفعة الخطف للطلاب)، للطالب علي صادق شاكر محمد السهلاوي، بإشراف الأستاذ الدكتورة رواء علاوي كاظم الخفاجي. تهدف الدراسة إلى إعداد مقياس بيجز في أسلوب التعلم السطحي والعميق في الجانب الرياضي, بالإضافة إلى بناء اختبار التحصيل المعرفي برفع الأثقال لرفعة الخطف لطلاب المرحلة الأولى في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة, إضافة إلى تصميم استمارة تقييم للأداء الفني لرفعة الخطف, فضلا عن إعداد منهج تعليمي بطريقة العروض العملية ومعرفة تأثيره في تطوير التحصيل المعرفي والأداء الفني برفعة الخطف لطلاب المرحلة الأولى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة الكوفة .
وأوصت الدراسة باعتماد مقياس بيجز في التصنيف وبمجالات أخرى كونه معدا للجانب الرياضي, وكذلك اعتماد الاختبار التحصيل المعرفي الذي تم بناؤه لقياس المعرفة برفعة الخطف للطلاب, إضافة إلى اعتماد الاستمارة التي تم تصميمها لتقييم الأداء الفني برفعة الخطف للطلاب, والتأكيد على استعمال طريقة العروض العملية في تدريس المواد الدراسية التطبيقية لما لها من دور في تطوير التعلم والتعليم الفعال, وإنشاء جوب محبب إلى نفوس الطلاب وخلف دافعيتهم للرغبة في التعلم, بالإضافة إلى عقد دورات وورش عمل للقائمين في العملية التعليمية بهدف إرشادهم على وجود طبقات من الطلبة تحمل الأسلوب التعلم السطحي وأسلوب التعلم العميق والعمل معهم من خلال تصنيفهم بمقاييس متنوعة .

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: أطروحة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تعلم رفعة الخطف للطلاب
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل