كلية التربية الأساسية تبحث أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل مادة الكيمياء

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 650

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 16/12/2019

اخر تصفح: 2024/04/25



مرتضى علي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي لمادة الكيمياء والتفكير خارج الصندوق لديهن)، للطالبة غادة فلاح عبد الله الدفاعي.هدفت الرسالة إلى معرفة أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي في مادة الكيمياء والتفكير خارج الصندوق لديهن.واستنتجت الرسالة أن تدريس طالبات الصف الخامس التطبيقي وفقا لمهارات التفكير المنتج كان له أثرا إيجابياً في رفع تحصيلهن الدراسي، وزيادة التفكير خارج الصندوق لديهن.
وأوصت الرسالة بضرورة إطلاع المعنيين بالتدريس في وزارة التربية على مهارات التفكير بنحو عام ومهارات التفكير المنتج بنحو خاص، وذلك من خلال عقد الدورات أو الندوات التربوية والنشرات الخاصة، وضرورة استعمال مهارات التفكير المنتج في تدريس مواد العلوم بنحو عام ومادة الكيمياء بنحو خاص، لأنها أسهمت في رفع مستوى تحصيل طالبات الصف الخامس التطبيقي، وتحسين تفكيرهن خارج الصندوق، وإدخال مهارات التفكير المنتج في برامج طرائق تدريس العلوم العامة التي تدرس لطلبة أقسام العلوم في كليات التربية والتربية الأساسية ، وتعريف المدرسين والمدرسات بالتفكير خارج الصندوق ليتمكنوا من تدريب طلابهم عليها من خلال إعداد دليل للمدرس يتناول كيفية تنمية التفكير خارج الصندوق في مجال التدريس، والتأكيد على ممارسته أمام الطلبة لما لذلك من أثر إيجابي في طريقة تفكيرهم.ش

تاكات المحتوى: كلية التربية الأساسية تبحث أثر مهارات التفكير المنتج في تحصيل مادة الكيمياء
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل