رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش أداء الخرسانة ذاتية الرص الحاوية على ركام خفيف الوزن

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 338

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 13/02/2020

اخر تصفح: 2024/04/20



علي حسن كريم
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة (أداء الخرسانة ذاتية الرص الحاوية على ركام خفيف الوزن)، للطالب علـي خضـر، بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور علي حسون نهاب.تناولت الدراسة التأثير المشترك للمقاس الأقصى للركام الخشن والنسبة الحجمية لألياف الحديد الميكروية على أداء الخرسانة ذاتية الرص خفيفة الوزن (SCLWC) المصنوعة من الطين المتمدد الخفيف الوزن بنسبة 100% ركام طيني متمدد خفيف الوزن (LECA) كركام خشن أو 50% ركام خشن طبيعي (NCA) + 50% (LECA.
وأظهرت النتائج أن الكثافة الطرية لـ SCLWC كانت تتراوح من 1693 إلى 2052 كغم / م 3 والتي انخفضت مع زيادة محتوى LECA، بينما كانت أعلى إلى حد ما مع تحسين محتوى الألياف، وتم تقليل جرعة الملدن المتفوق مع زيادة المقاس الأقصى للركام ومحتوى LECA، بمقدار يتراوح من 2- 1.2 % و1.5-1.2 % عندما تم استخدام مقاس ركام خشن 14 و20 مم على التوالي، وتزايدت قيمة زمن التدفق V-funnel مع زيادة المقاس الأقصى بينما انخفضت قيمة T50cm مع هذه الزيادة.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش أداء الخرسانة ذاتية الرص الحاوية على ركام خفيف الوزن
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل