رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تبحث تقييم الأسئلة الوزارية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 371

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 20/02/2020

اخر تصفح: 2024/04/26



مرتضى علي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (تقييم الأسئلة الوزارية للصف الثالث المتوسط حسب جدول المواصفات)، للطالبة ألاء عبد العظيم عبد العباس .هدفت الدراسة إلى تقييم الأسئلة الوزارية لمادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط الذي نشرته Garnet publishing Ltd)), وتم دراسة كيفية تلبية محتوى الكتاب لمتطلبات معايير جودة المحتوى من أجل مساعدة المعلمين على تقييم ما إذا كان المنهج المحدد يتوافق مع احتياجات الطلاب أم لا، بحيث يمكنهم اتخاذ بعض القرارات لتحسين كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية.
وتم استخدام استبيان لجمع البيانات عن مدى ملائمة أهداف تصنيف بلوم وماإذا كان يمكن استخدامه في إعداد الأسئلة، والمشكلة العامة لهذه الدراسة هل أن الأسئلة الوزارية للصف الثالث المتوسط في العراق مصممة وفق جدول المواصفات؟ وهذه المشكلة العامة تنقسم إلى فرعين : إلى أي مدى تتطابق الأسئلة لتصنيف بلوم الجديد، و إلى أي مدى تتطابق الأسئلة مع أهداف الكتاب .واستنتجت الدراسة أن مستويات بلوم توافرت بنسب مختلفة في الأسئلة الوزارية، كما أن أهداف الكتاب توفرت بنسب عالية مقارنة مع الأهداف الأخرى، وإن محتوى الكتاب يركز على التواصل والتفاعل بين الأشخاص .

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تبحث تقييم الأسئلة الوزارية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل