رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر إنموذج ايزنكرافت في تحصيل مادة البلاغة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 920

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 27/02/2020

اخر تصفح: 2024/04/20


مرتضى علي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثر إنموذج ايزنكرافت في تحصيل مادة البلاغة لدى طالبات الصف الخامس الأدبي وتنمية تذوقهن الأدبي) للطالبة هيفاء عمران موسى الخفاجي ).هدفت الرسالة الى معرفة أثر إنموذج ايزنكرافت في تحصيل مادة البلاغة لدى طالبات الصف الخامس الأدبي وتنمية تذوقهن الأدبي.واستنتجت الرسالة ان طالبات الصف الخامس يكون أكثر تفاعلا مع المادة الدراسية لكون التدريس على وفق خطوات انموذج ايزنكرافت قد فسح المجال لإبداء آرائهن بحرية،وإثارة تشويقهن للتعلم بشكل فعال،حيث ان انموذج ايزنكرافت سمح لأن تكون الطالبات محورا وعنصرا فاعلا لتحقيق نتائج أفضل في العملية التعليمية مما انعكس ايجابا على مستوى تحصيلهن الدراسي وتنمية مهارات التذوق الأدبي لديهن وإن التدريس وفق خطوات انموذج ايزنكرافت تناغم مع مستوى نضج الطالبات وذكائهن مما أدى لتحقق نتائج أفضل في تحصيل البلاغة وتذوقها.
واوصت الرسالة بضرورة ادخال استراتيجيات ونماذج حديثة مبتكرة في تدريس اللغة العربية بصفة عامة والبلاغة بصفة خاصة كاستراتيجيات ونماذج التعلم البنائي وخاصة انموذج ايزنكرافت وضرورة عناية مدرسي اللغة العربية ومدرساتها بمهارة التذوق الأدبي والعمل على تنميتها لدى الطلبة لأنها تعد من أهداف تدريس البلاغة والأدب في المرحلة الإعدادية.

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر إنموذج ايزنكرافت في تحصيل مادة البلاغة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل