انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تفتتح اكبر جدارية مشاركة في فعاليات مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية

تاريخ النشر : 13/03/2013
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 3158
تم نشر الموضوع بواسطة : مهدي هادي جابر السلامي

جامعة بابل تفتتح اكبر جدارية مشاركة في فعاليات مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية


افتتح رئيس جامعة بابل الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي و الناطق الرسمي عن مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية الدكتور نوفل أبو رغيف جدارية في جامعة بابل حضرها عدد كبير من أساتذة وطلبة الجامعة فضلا عن عدد من المثقفين من بغداد وبابل . تمثل هذه الجدارية تاريخ وتراث مدينة بابل ومدينة الحلة الفيحاء رسمت على احد جدران كلية التربية الأساسية  من قبل طلبة الفنون الجميلة لتشكل اسهامة لجامعة بابل في فعاليات مهرجان بغداد  .

  

 وأكد رئيس جامعة بابل الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي على اهمية دور الجامعات في ارساء قيم الثقافة مشيرا الى ان الجامعات هي مراكز ثقافية وحضارية لافتا إلى أن هذه الجدارية هي تجسيد حي للنشاطات اللاصفية للطلبة الذين أبدعوا في عكس تاريخ وحضارة بابل والحلة منوها الى مشروع تبنته جامعة بابل في اعادة مدينة بابل الاثرية الى لائحة التراث العالمي .فيما اشاد الناطق الرسمي لبغداد عاصمة الثقافة العربية  الدكتور نوفل ابو رغيف بهذه الفعالية الذي أعدها فضاءا بصريا جميلا في هذه الجامعة وانها رسالة مفادها ان جامعة بابل هي رديف حقيقي لوزارة الثقافة في هذه الفعالية  .وأكد أبو رغيف ان هذه الجدارية تعد الأكبر في فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية . 

 

فيما قدم الأستاذ الدكتور محمد شاكر الربيعي شرحا مفصلا  عن هذه الجدارية للسادة الضيوف مشيرا إلى ذلك أن الجدارية تضمنت رموز تاريخية لمدينة بابل الأثرية وصور تراثية عن مدينة الحلة الفيحاء بتراث إسلامي عريق . في أصبوحة بابلية جميلة احتفت جامعة بابل بالشاعر الدكتور نوفل أبو رغيف  الذي قدم  تجربته الشعرية مستشهدا  باعماله الشعرية والنقدية مستعرضا في ذلك عدد الكتب التي قام بتأليفها حيث ألقى الشاعر أبو رغيف على الجمهور عدد من قصائده . بحضور عدد كبير من الادباء والنقاد .

بقلم / عماد فاهم

 
 


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

  اعلان للمتقدمين للدراسات العاليا في جامعة بابل للعام الدراسي 2019 - 2020

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/04/2019

 دعوة الطلبة للتسجيل على استمارة ملتقى الشباب القيادي الاول في بابل

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 15/04/2019

 ترشيدك للطاقة دليل وعيك والتزامك ومسؤلياتك الاخلاقية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 11/04/2019

 جامعة بابل تستعد لإقامة معرض الوظائف الخامس

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/03/2019

 عودة الطلبة المرقنة قيودهم اعتباراً من السنة الدراسية 2009/2010 صعوداً إلى مقاعدهم الدراسية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 19/02/2019