شروق ماجد
شارك الاستاذ الدكتور مشرق محمد مجول التدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل في لجنة مناقشة طالب الدكتوراه مرتضى محسن عباس،بكلية التربية ابن رشد عن اطروحته الموسومة بـ (فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية حكومة الذات العقلية في تنمية مهارات القراءة الابداعية عند طلاب الصف الخامس العلمي).هدفت الاطروحة الى بناء استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية (حكومة الذات العقلية) في تنمية مهارات القراءة الابداعية عند طلاب الخامس العلمي،وتعرف فاعليتها في تنمية مهارات القراءة الابداعية لديهم.
واظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في تنمية مهارات القراءة الإبداعية،حيث ان هناك فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب مجموعتي البحث في مهارات القراءة الابداعية في الاختبار البعدي لمصلحة المجموعة التجريبية،وهناك فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية للاختبارين القبلي والبعدي لمهارات القراءة الابداعية،اذ ان ليس هناك فرق ذو دلالة احصائية بين درجات الاختبار البعدي،ودرجات الاختبار المؤجل لطلاب المجموعة التجريبية في اختبار مهارات القراءة الابداعية.
تاكات المحتوى: تدريسي في كلية التربية الأساسية يشارك بعضوية أطروحة دكتوراه
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq