رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر استراتيجية الاجماع على تحديد الموقع

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 376

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 23/05/2020

اخر تصفح: 2024/04/26


شروق ماجد
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل للطالبة حنين حميد رشيد الراجحي (أثر استراتيجية الاجماع على تحديد الموقع في التحصيل والثقة بالنفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية) باشراف الأستاذ المساعد الدكتور محمد كاظم منتوب الحمداني ، والأستاذ المساعد الدكتور سماح ابراهيم شمخي.هدفت الرسالة إلى التعرف على أثر الاستراتيجية الاجماع على تحديد الموقع في التحصيل والثقة بالنفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية.واستنتجت إنّ استعمال استراتيجية الاجماع على تحديد الموقع كان لها أثر فعال في زيادة التحصيل الدراسي لدى الطالبات لكونها من الاستراتيجيات التي تتيح الفرصة للطالبات مناقشة الآراء وطرح الافكار من اجل التوصل الى الاجابات المطلوبة الصحيحة ، كما انها تعمل على التشجيع المستمر للطالبات خلال الدرس،وإنّ لهذه الاستراتيجية دوراً كبيراً في جعل الطالبات متفاعلات ومشاركات في الدرس من خلال عملهن الجماعي الذي يكمن في المناقشة والاجابة عن الاسئلة التي تطرح أثناء الدرس.
واوصت بضرورة توجيه المدرسين والمدرسات إلى الاهتمام باستعمال استراتيجية الاجماع على تحديد الموقع في التدريس، كونها تساعد في رفع مستوى التحصيل الدراسي وزيادة الثقة بالنفس،واستعمال مقياس الثقة بالنفس المعد في هذه الدراسة كأداة تشخيصية للكشف عن الثقة بالنفس بين الطالبات.واقترحت اجراء دراسة أخرى مماثلة للدراسة الحالية في مراحل دراسية أُخر،واجراء دراسات أُخر مع امكانية تقنين المقياس المستعمل في الدراسة الحالية على مراحل دراسية أُخر.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر استراتيجية الاجماع على تحديد الموقع
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل