انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تعلن اكمال استعدادها التام لاجراء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا


تاريخ النشر : 07/06/2020
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 918
تم نشر الموضوع بواسطة : احمد عبود
جامعة بابل تعلن اكمال استعدادها التام لاجراء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا

اكملت جامعة بابل استعدادها لاداء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا حسب توجيهات معالي وزير التعليم العالي باعتماد الامتحانات الالكترونية لطلبة الدراسات العليا والتي حدد لها موعد 14/6/2020
حيث اعلن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل الموسوي ان مجلس الجامعة ناقش آلية الامتحانات بمايخدم الطلبة ويحافظ على الرصانة العلمية وتم الاتفاق باعتماد منصة Google classroom كمنصة خاصة لاداء الامتحانات بعد دراسة البنى التحتية الخاصة بكليات الجامعة.
فيما اكد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عصام الفتلاوي انه
تم اعداد الية كاملة للجنة الامتحانية لكيفية اداء الامتحان من قبل مركز الوسائط المتعددة     واعداد دليل عن كيفية استخدام منصة Google classroom خاصة للجنة الامتحانية حول كيفية انشاء الصفوف واضافة الاسئلة واستلام الاجابات وقد تم اعداده وتصميمه كذلك اعداد دليل خاص بالتعليمات والتوجيهات للطلبة لكيفية اداء الامتحان
ودليل خاص بكيفية استخدام منصة Google classroomمن قبل الطلبة لكيفية الالتحاق بالصف واداء الامتحان وتسليم الاجابة وعمل فديوات تعليمية للجنة الامتحانية وللطلبة.
واقامة ورش عمل استمرت لثلاث ايام حيث حدد جدول لكل كلية لتدريبهم على الية الامتحان
    كما تم تشكيل لجان مركزية لغرض متابعة سير الامتحانات الالكترونية من خلال الزيارات الميادنية للجان الامتحانية في الكليات وتشكيل فرق تقنية في كل كلية متمثلة بالعاملين بوحدة التعليم الالكتروني لمساندة اللجنة الامتحانية والطلبة لحل اي مشكلة تقنية اثناء سير الامتحان وتخصيص رقم تلفون خاص بالفرقة التقنية للاجابة عن اي ستفسار من قبل الطلبة اثناء الامتحان في حالة حدوث اي مشكلة تقنية.
بالاضافة الى    انشاء قناة تلكرام خاصة للاجابة عن استقسارات الطلبة واللجان الامتحانية  عن اي سؤال تقني خلال التحضير  باشراف مركز الوسائط المتعددة.
    وستقام ورش عمل تدريبية من قبل وحدات التعليم الالكتروني في كل كلية لاعضاء اللجنة الامتحانية والطلبة خلال الاسبوع الاخير قبل الامتحان.
كما تم    التوجيه من قبل رئاسة الجامعة على اقامة امتحان تجريبي في الاسبوع الاخير قبل اول امتحان لكسر حاجز الخوف لدى الطالب وكذلك لحل اي مشكلة قد تطرا اثناء الامتحان الفعلي