رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية أنموذج التفكير النشط في تحصيل مادة التاريخ

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 420

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 03/07/2020

اخر تصفح: 2024/04/23


شروق ماجد
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل للطالبة دعاء عبد الكريم رحيم البيرماني (فاعلية أنموذج التفكير النشط في تحصيل مادة التاريخ والتفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي).هدفت الرسالة الى تعرف فاعلية أنموذج التفكير النشط في تحصيل مادة التاريخ والتفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي.واستنتجت ان استخدام أنموذج التفكير النشط في التدريس يتطلب وقتا وجهدا أكثر مما هو مطلوب منه عند استخدام الطرائق والأساليب التقليدية في التدريس،كما أسهم المودم التفكير النشط في زيادة تحصيل طالبات المجموعة التجريبية مقارنة بتحصيل طالبات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في مادة التاريخ.
واوصت بضرورة اقامة دورات تدريبية لمدرسي التاريخ تركز على استخدام اتجاهات حديثة في التدريس ومن ضمنها دوام التفكير النشط،وان تشمل مفردات مادة طرائق التدريس في كليات التربية على هذا الأنموذج.واقترحت اجراء دراسة لأنواع التفكير النشط في متغيرات تابعة أخر مثل (الميل،الاستبقاء،الاتجاه وموازنة نموذج التفكير النشط بنماذج تدريسية فاعلة (كالتعلم البناتي - الاستكشاف - التعلم التعاوني).

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية أنموذج التفكير النشط في تحصيل مادة التاريخ
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل