دراسة في كلية التربية الأساسية تناقش أثر استراتيجية معرض التجوال في التحصيل ومهارات التفكير

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 349

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 14/07/2020

اخر تصفح: 2024/04/19


شروق ماجد
بحثت دراسة في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل قدمها الاستاذ المساعد الدكتورة غادة شريف عبد الحمزة والاستاذ المساعد الدكتور هاني محمود حسين والباحثة انوار كامل فليح (أثر استراتيجية معرض التجوال في التحصيل ومهارات التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة العلوم) نشرت في مجلة (Indian Journal of public Health Research and Development وهي مجلة عالمية ذات معامل تأثير ضمن محركات النشر العالمي سكوباس.هدف البحث الى التًعرف على اثر استراتيجية معرض التجوال ومهارات التفكير المنطقي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم .
واستنتج البحث تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي دٌرسن مادة العلوم وفق استراتيجية معرض التجوال على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي دٌرسن المادة نفسها وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي واختبار مهارات التفكير المنطقي.واوصى بضرورة الاعتماد على استراتيجيات التدريس الحديثة القائمة على التعلم النشط مثل استراتيجية معرض التجوال في تدريس مادة العلوم والمواد الاخرى، لما كشفت عنه نتائج البحث من أَثر فعال في التحصيل والتفكير المنطقي،وتوفير الظروف الملائمة والمناسبة والوسائل التعليمية والامكانيات والتنوع بالأنشطة داخل الصف واستعمال استراتيجية معرض التجوال في عملية التعلم والافادة من النشاط الذي يلائم نمط تعلم الطلبة مما يساعد على رفع مستواهم التحصيلي.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية الأساسية تناقش أثر استراتيجية معرض التجوال في التحصيل ومهارات التفكير
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل