دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد تبحث تحليل استراتيجية شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 248

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 10/08/2020

اخر تصفح: 2024/04/26


صدام عباس

بحثت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بابل، قدمها الاستاذ المساعد الدكتور بشار عباس الحميري،بالاشتراك مع رئيس مهندسين اقدم قاسم حسن بيعي،نشرت في مجلة كلية الادارة والاقتصاد للدراسات الاقتصادية والمالية والادارية (تحليل واقع استراتيجية شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية لتسويق الزيوت المنتجة محليا / دراسة حالة).بينت الدراسة واقع استراتيجية التسوق لزيوت محركات النزين المنتجة محليا في مصفى الدورة التي تتولى شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية عملية تسويقها وبيعها في اسواقنا المحلية،حيث تعاني الشركة المسوقة من انخفاض كبير بمبيعات هذه الزيوت منذ عام 2004 ولغاية الوقت الحاضر وذلك بسبب دخول الزيوت العربية والعالمية الى اسواقنا المحلية،اذ تسببت الزيوت المستوردة بخفض الطلب على زيوتنا المحلية مما ادى الى انخفاض انتاج مصفى الدورة من الزيوت الى 25% من طاقته الانتاجية.

وأوضحت الدراسة اهمية تسويق وبيع الزيوت النفطية المحلية بالنسبة للقطاع النفطي والاقتصاد القومي،وذلك من خلال محاولة وضع اساس لكيفية استخدام استراتيجية التسوق بما يضمن ديمومة الشركة المسوقة وتطورها في بيئة ديناميكية سريعة التغير.وأوصت بتطوير الوحدات الانتاجية لمصفى الدورة لانتاج الزيوت التي تحتاجها الاسواق المحلية والعالمية من اجل انتاج الزيت الاساس المطلوب لانتاج الزيوت التي يحتاجها السوق.





تاكات المحتوى: دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد تبحث تحليل استراتيجية شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل