انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تشارك في ورشة عمل حول مناهج البيئة في الجامعات العراقية


تاريخ النشر : 28/04/2013
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 761
تم نشر الموضوع بواسطة : مهدي هادي جابر السلامي

جامعة بابل تشارك في ورشة عمل حول مناهج البيئة في الجامعات العراقية

شارك مركز بحوث البيئة في جامعة بابل في ورشة العمل التي اقامتها كلية العلوم بجامعة الكوفة حيث تناولت الورشة دراسة ومناقشة مناهج اقسام البيئة في الجامعات العراقية حضرها مختصين من جامعات الكوفة وبابل والبصرة وبغداد والقادسية والمثنى وكربلاء والجامعة التكنولوجيا .



واوضح مدير مركز بحوث البيئة بجامعة بابل الدكتور جاسم محمد سلمان الذي شارك بالمؤتمر انه تم طرح العديد من الافكار منها التركيز على المواضيع ذات الابعاد العالمية مع  اخذ السمة المحلية فيما يتعلق بدراسات التنوع الاحيائي وجعل التخصصات البيئية متداخلة مع الفروع الاخرى كالكيمياء وعلوم الحياة والهندسة والادارة .
مشيرا الى تقديمه ورقة  عمل خلال الورشة تناولت اهمية ربط المراكز البحثية ذات العلاقة بتطبيق الجانب العملي من خلال اجراء البحوث والدراسات وتوفير اجهزة متقدمة والتاكيد على ان يكون الجزء النظري والجزء العملي في الكليات والاقسام وفي المراكز البحثية ب صيغة عمل مشتركة  .

داعيا في الوقت ذاته الى تشكيل لجنة متخصصة لعلوم البيئة يكون لها ارتباط بالوزارة لتنسيق العمل بين الجامعات والتاكيد على ضرورة الحفاظ على التخصص الدقيق بما يساعد على تقديم رؤى واضحة .وضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية في هذا المجال بما يساعد على تطوير الاهتمام بالجانب البيئي وخاصة على المستوى الاكاديمي في العراق بما يتناسب مع حجم الاهتمام العالمي بالبيئة.


بقلم / رافع عبد القادر

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة