رسالة ماجستير في أساسية بابل تناقش مستوى أداء الطلبة المطبقين في قسم التاريخ

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 272

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 04/12/2020

اخر تصفح: 2024/05/08


مرتضى علي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل (مستوى أداء الطلبة المطبقين في قسم التاريخ – كليات التربية الأساسية في ضوء أداة تقويمية مصممة على وفق مهارات الاقتصاد المعرفي) للطالب علي كاظم جسام محمد الكرعاوي.هدفت الدراسة الى التعرّف على مستوى أداء مطبقي قسم التاريخ في كليات التربية الأساسية على وفق مهارات الاقتصاد المعرفي،وقد تمثل مجتمع البحث بطلبة قسم التاريخ في كليات التربية الأساسية للعام الدراسي(2019 -2020) البالغ عددهم (258) طالباً وطالبة.
وأعدّ الباحث استمارة ملاحظة تضمنت (40) فقرة موزعة على (7) مجالات هي (مجال المهارات الاساسية,مجال مهارات الاتصال ، مجال مهارات التفكير,مجال مهارات جمع المعلومات, مجال مهارات العمل الجماعي،مجال المهارات السلوكية,التقويم النهائي).استنتج الباحث من دراسته إنّ مستوى أداء الطلبة المطبقين في قسم التاريخ في المجالات السبعة بشكل عام كان مقبولاً وأشارت النتائج الإحصائية إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات أداء أفراد العينة في جميع المجالات بين الذكور والإناث،إذ إنّ جميع الفقرات كانت تتراوح بين متوفرة بدرجة كبيرة ومتوفرة إلى حد ما.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في أساسية بابل تناقش مستوى أداء الطلبة المطبقين في قسم التاريخ
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل