أطروحة في أساسية بابل تناقش تنمية دافعية الإنجاز لدى طلبة كليات التربية الاساسية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 254

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 03/03/2021

اخر تصفح: 2024/04/24


زينة الموسوي
ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل (فاعلية برنامج تعليمي على وفق النظرية البنائية الاجتماعية التفاعلية في التحصيل وتنمية دافعية الإنجاز لدى طلبة كليات التربية الاساسية) للطالبة سجى عبد مسرهد علي.هدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي وفق النظرية البنائية الاجتماعية التفاعلية التحصيل وتنمية دافعية الانجاز لدى طلبة كليات التربية الاساسية.ولتحقيق هدف البحث تم بناء البرنامج التعليمي على وفق النظرية البنائية الاجتماعية التفاعلية لمادة الارشاد التربوي.
وأعدت الباحثة اختبار تحصي،وتأكدت من صدقه وثباته ومعامل صعوبته والقوة التمييزية الفقراته وفعالية البدائل الخطأ، كما بنت الباحثة مقياس دافعية الانجاز وتأكدت من صدقة وثباته والقوة التمييزية،وفي نهاية التجربة طبقت الباحثة الأختبار التحصيلي ومقياس دافعية الانجاز،وبعد معالجة البيانات إحصائية بأستعمال الأختبار التائي ومربع كاي ومعادلة الفا كرونباخ ومعامل ارتباط الاثر لاستخراج فاعلية البرنامج مع المتغيرات التابعة.واستنتجت الدراسة تفوق طلبة المجموعة التجريبية التي درست بالبرنامج التعليمي على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في التحصيل وتفوق طلبة المجموعة التجريبية التي درست بالبرنامج التعليمي على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في مقياس دافعية الانجاز البعدي.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: أطروحة في أساسية بابل تناقش تنمية دافعية الإنجاز لدى طلبة كليات التربية الاساسية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل