تدريسي في أساسية بابل يشارك في ندوة عن الحوكمة في التعليم


تاريخ النشر : 05/04/2021
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 112
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

زينة الموسوي

شارك الاستاذ الدكتور حيدر حاتم العجرش التدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل في ندوة عن (الحوكمة في التعليم:التحديات وإعادة التفكير في الآليات) أقامها المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم التابع الى منظمة اليونسكو.هدفت الندوة الى التعريف بالتحديات التي تواجه حوكمة نظم التعليم في الدول العربية والتعرف على الأدوار الجديدة للجهات المعنية بتقويم التعليم لضمان جودة المساءلة على مخرجات نظم التعليم وتحسين نواتج تعلم الطلبة في كل الظروف.وناقشت وضع آليات العمل التعرف على التجارب والخبرات الإقليمية والدولية في مجال حوكمة التعليم،واستجاباتها للاضطرابات غير المتوقعة  وتعزيز التعاون الاسهام في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وبشكل خاص الهدف الرابع.

 
 

وضمت الندوة محاور عدة أهمها تحديات حوكمة التعليم وآليات هيئات تقويم التعليم في سياقات مألوفة وغير مألوفة.مستقبل المساءلة والمحاسبية في التعليم وتجارب إقليمية ودولية في مجال حوكمة التعليم وإستراتيجية الندوة.وشاركت في الندوة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وايضا وزارات التربية والتعليم وهيآت التقويم بالدول العربية ومعهد اليونسكو للإحصاء ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD.وكذلك مكتب المعايير في التعليم لخدمات الأطفال ومهاراتهم OFSTED  ببريطانيا ومنظمة اليونيسيف وايضا معهد التخطيط والإدارة التربوي – غانا أحد مراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو IEPA) واتحاد الجامعات العربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج.