تدريسي في أساسية بابل يشارك في ندوة عن الحوكمة في التعليم

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 337

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 05/04/2021

اخر تصفح: 2026/06/28



زينة الموسوي
شارك الاستاذ الدكتور حيدر حاتم العجرش التدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل في ندوة عن (الحوكمة في التعليم:التحديات وإعادة التفكير في الآليات) أقامها المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم التابع الى منظمة اليونسكو.هدفت الندوة الى التعريف بالتحديات التي تواجه حوكمة نظم التعليم في الدول العربية والتعرف على الأدوار الجديدة للجهات المعنية بتقويم التعليم لضمان جودة المساءلة على مخرجات نظم التعليم وتحسين نواتج تعلم الطلبة في كل الظروف.وناقشت وضع آليات العمل التعرف على التجارب والخبرات الإقليمية والدولية في مجال حوكمة التعليم،واستجاباتها للاضطرابات غير المتوقعة وتعزيز التعاون الاسهام في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وبشكل خاص الهدف الرابع.
وضمت الندوة محاور عدة أهمها تحديات حوكمة التعليم وآليات هيئات تقويم التعليم في سياقات مألوفة وغير مألوفة.مستقبل المساءلة والمحاسبية في التعليم وتجارب إقليمية ودولية في مجال حوكمة التعليم وإستراتيجية الندوة.وشاركت في الندوة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وايضا وزارات التربية والتعليم وهيآت التقويم بالدول العربية ومعهد اليونسكو للإحصاء ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD.وكذلك مكتب المعايير في التعليم لخدمات الأطفال ومهاراتهم OFSTED ببريطانيا ومنظمة اليونيسيف وايضا معهد التخطيط والإدارة التربوي – غانا أحد مراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو IEPA) واتحاد الجامعات العربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: تدريسي في أساسية بابل يشارك في ندوة عن الحوكمة في التعليم
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل