مركز البحوث البيئية بجامعة بابل يكشف عن تحسن ملحوظ بنوعية مياه نهر الحلة


تاريخ النشر : 08/04/2021
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 69
تم نشر الموضوع بواسطة : وسام عماد ناجي المعموري
عادل محمد
كشف مركز البحوث والدراسات البيئية في جامعة بابل عن تحسن تدريجي ملحوظ بنوعية المياه في نهر الحلة.وبين مدير المركز الدكتور جاسم محمد سلمان الشمري إن ذلك جاء بعد مراجعة الدراسات السابقة للمركز ومقارنتها بالدراسات الحالية والتي اظهرت وجود تحسن تدريجي ملحوظ في نوعية مياه النهر.
مبينا ان الفحوصات المختبرية للمياه كشفت عن انخفاض المواد الهايدروكاربونية بسبب ارتفاع مناسيب النهر،فضلا عن اتخاذ إجراءات مراقبة بيئية سليمة من قبل الجهات المختصة ،كما لوحظ ظهور أنواع نادرة من الأسماك مثل الكارب والبلطي في أغلب المواقع.مشيرا الى ان مركز البحوث والدراسات البيئية قدم العديد من الدراسات التي تستهدف الحياة البيئية لنهر الحلة وقدم المعالجات العلمية التطبيقية اللازمة بذلك.