تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/04/19
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 309
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
زينة الموسوي السيرة الذاتية للدكتور محمد كاظم منتـوب شنان الحمداني التولد – بغداد / المحمودية 1960اللقب العلمي - أستاذ مساعدالتخصص العام – فلسفة في التربية وعلم النفس التخصص الدقيق – طرائق تدريس الجغرافياالشهادات الحاصل عليها -بكالوريوس في الجغرافيا من كلية التربية (ابن رشد ) جامعة بغداد 1983-1984.-ماجستير في فلسفة التربية – طرائق تدريس العلوم الاجتماعية من كلية التربية الأساسية في جامعة بابل .-دكتوراه في التربية وعلم النفس – من كلية التربية (ابن رشد ) في جامعة بغداد 2012.-شهادة رئيس مدققين دوليين من شركة (المبدعون للتدريب والاسشارات ) (مؤسسة ايكا البريطانية) في 14/9/ 2017 .المواد العلمية التي تم تدريسها في مراحل الدراسة الأولية :-القياس والتقويم -الإدارة والإشراف- المنهج والكتاب المدرسي- طرائق التدريس - مبادي علم النفس - علم النفس النمو- التربية العملية - التخطيط التربوي - التقنيات التربوية .المواد العلمية التي تم تدريسها في الدراسات العليا (الماجستير) :-مناهج البحث التربوي - سيكولوجية التعلم الصفي - حلقة نقاشية ( سمنار) - تعليم التفكير المواد العلمية التي تم تدريسها في الدراسات العليا (الدكتوراه) :- التنمية المستدامةالمناصب التي شغلها رئيس قسم الجغرافيا خلال الاعوام (2013-2018 )رئيس لجنة رؤساء اقسام الجغرافيا في كليات التربية الاساسية العراقية من عام 2013 ولغاية 2017مدير شعبة الجودة والاداء الجامعي سنة واحدة 2008رئيس تحرير مجلة كلية التربية الأساسية 2020 .رسائل الدكتوراه التي تم الاشراف عليها :فاعلية استراتيجية مقترحه وفق نظرية الاتصال في تحصيل مادة القياس والتقويم وتنمية مهارات ادارة الوقت لدى طلبة كليات التربية .فاعلية استراتيجية مقترحه على وفق نظرية الذكاء الناجح في تحصيل مادة المناهج وطرائق التدريس وتنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلبة كليات التربية الاساسية .- طالب في مرحلة الكتابة .رسائل الماجستير التي تم الاشراف عليها العدد (17) منها:-1-اثر استراتيجية تنشيط المعرفة السابقة في تحصيل مادة الجغرافية والاتجاه نحوها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط .2-أثر انموذج بوسنر في تحصيل مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط .3-اثر استخدام الخرائط والمصورات الالكترونية في تنمية الذكاء المكاني والتحصيل لدى طالب الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية الطبيعية.4-أثر استراتيجية الارتباط والتسلسل في تحصيل مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط وتنمية الميل لديهن.5- اثر الوسائط الفائقة في التحصيل وتنمية الوعي البيئي عند طالبات المرحلة الثانوية في مادة الجغرافية. البحوث المنشورة :-•اتجاهات طلبة كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء نحو استخدام الشبكة العنكبوتية (الانترنيت) (العدد/16 مجلة كلية التربية الاساسية/ جامعة بابل حزيران/2014م)• اثر استراتيجية تنشيط المعرفة السابقة في تحصيل مادة الجغرافية والاتجاه نحوها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط (العدد/24 مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والإنسانية / جامعة بابل كانون أول /2015م)• أثر انموذج بوسنر في تحصيل مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط (العدد/37 مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية / جامعة بابل شباط/ 2018م)•اثر استخدام الخرائط والمصورات الالكترونية في تنمية الذكاء المكاني والتحصيل لدى طالب الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية الطبيعية (العدد/38 مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والانسانية / جامعة بابل نيسان/ 2018م)• أثر استراتيجية الارتباط والتسلسل في تحصيل مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط وتنمية الميل لديهن (العدد/38 مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والانسانية / جامعة بابل نيسان/ 2018م)•استراتيجيات التذكر التي يتبعها طلبة كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة بابل (دراسة مقارنة) (العدد الرابع مجلة نسق 30/كانون الاول/2014)•اثر الوسائط الفائقة في التحصيل وتنمية الوعي البيئي عند طالبات المرحلة الثانوية في مادة الجغرافية (مجلة الباحث العدد /27 /2018) . •أثر استراتيجية الإثارة العشوائية في تحصيل مادة الجغرافية وتنمية التفكير الأبداعي لدى طالبات الصف الخامس الإدبي . 2016 .البحوث المنشورة خارج العراق سكوباس•Effect of Mantle of Expert Strategy in Achievement of Students (Indian Journal of Publications) 8-9-2018.•Impact of Multimedia Teachingin the Development of Positive Thiniking among Student .03-10-2018 .• The Impact of Teaching Crifical Thinking Skills in Achieving Fourth Grad Student .8-4-2019المؤتمرات الدولية (مشاركة بحث) :أ- (Certificate of presentation) (The Second International Conference for Science and Arts) في 7-8 اذار 2018 جامعة بابل / مركز البحوث البابلية . ب- المؤتمر السابع لمنتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم الدولي المقام في الجمهورية الاسلامية الايرانية – جامعة قم المقدسة للفترة من 9-10 نيسان 2019 .ت- المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر جامعة واسط (العلوم الانسانية مبدأ حياة ورقي انسان) – نيسان 2019 .ث- المؤتمر العلمي الدولي الخامس للعلوم االنسانية والتربوية في جامعة فردوسى مشهد- الجمهورية اإلسالمية االيرانية – عضو لجنة علمية .المؤتمرات الدولية (حضور)• المؤتمر الدولي السادس (دور العلماء المسلمين في خدمة الحضارة الانسانية) مصر . آذار 2014 • مؤتمر دار اللغة والآداب العربي الدولي الثاني المقام تحت شعار العربية ووحدة الامة الاسلامية (بتاريخ 17-19/2/2017م) الموافق (19-21/ جمادي الأولى/1438هـ)• السيرة النبوية شرعة ربانية بتوجهات انسانية . (العتبة العباسية المقدسة آب 2018) ب - المؤتمرات المحلية (6) 1- المؤتمر العلمي الاول لضمان جودة التعليم العالي / كلية التربية الاساسية وكلية التربية للعلوم الانسانية والاداب والدراسات القرآنية / جامعة بابل 25/2/2013(تحقيق متطلبات الاعتماد الاكاديمي في الدراسات الانسانية سبيلنا للتميز ) .المؤتمر العلمي الخامس (الفكر الجهادي بين عالمية الخطاب القرآني والتطرف الديني (1915)2- مؤتمر جودة التعليم العالي ( تقويم المقررات الدراسية في كلية الدراسات القرآنية) في 25/2/2013.3- المؤتمر العلمي الثالث للتصميم والبيئة ( اهوارنا ... ثقافة وفلكلور ) كلية الفنون التطبيقية 5 /12/2016.4- المؤتمر العلمي الاول ( تنمية المنهج العلمي وتطوير الواقع الصحي ) 10/2/2014 .6- المؤتمر العلمي الدولي الذي اقامته كلية التربية الاساسية المؤتمر الدولي الأول للإبداع بشعار (الإبداع يصنع الشعوب ) 29/11/2018 .عدد اللجانأ- اللجان المؤقتة للسنوات الخمس الماضية (26 لجنة)ب- اللجان الدائمية للسنوات الخمس الماضية (18)1- عدد المشاريع التي اسهمت في تطوير المؤسسة العلمية (6)2- التدريس/ عدد المواد التي تم تدريسها للسنوات الثلاثة الماضية (12)اولية ، (7) عليا3- الاشرافأ. عدد الطلبة الذين تم الاشراف عليهم (ماجستير) للسنوات الخمس الماضية (11)ب. عدد الطلبة الذين تم الاشراف عليهم ( الدكتوراه ) (2 طالب )ت. عدد الكتب المؤلفة (1) ( مسلمات تطبيق منهج البحث التربوي )- خدمة المجتمع / عدد المشاريع المنفذة لخدمة المجتمع (8) .المساهمات المجتمعية والمدنيةعدد المشاركات في الاعمال الخيرية ومساعدة العوائل الفقيرة (3 ) 1- عضو مركز نيبور للبحوث والدراسات (منظمة مجتمع مدني)2- مؤسسة صاحب اللواء الخيرية لرعاية الايتام 3- تجهيز مدرسة ام القرى بكسوة كاملة عدد التلاميذ (15) تلميذ .
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل