رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي وعلاقتهما بالتحصيل الدراسي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 402

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 10/15/2021

اخر تصفح: 2024/03/28


زينة الموسوي ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل (التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي وعلاقتهما بالتحصيل الدراسي في بعض مقررات قسمي التاريخ والجغرافية لدى طلبة كلية التربية الأساسية) للطالبة دعاء باقر سلمان عيسى.يهدف البحث الى التعرف التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي وعلاقتهما بالتحصيل الدراسي في بعض مقررات قسمي التاريخ والجغرافية لدى طلبة كلية التربية الأساسية.واعتمدت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي كمنهج في بحثها,وتكون مجتمع البحث المقررات المشتركة بين قسمي التاريخ والجغرافية (16) مقرر وهي (تاريخ عراق قديم,جغرافية طبيعية,علم النفس النمو,أسس التربية,صحة نفسية,جغرافية وطن عربي,أحصاء تربوي,ارشاد تربوي,جغرافية العراق,التقنيات التربوية,قياس وتقويم,طرائق تدريس,جغرافية سياسية,أدارة وأشراف,مناهج وتحليل الكتب,لغة عربية). واستنتجت الدراسة وجود فروق ذات الدلالة الاحصائية بين درجات الطلبة في التعليم الالكتروني ودرجات الطلبة في التعليم التقليدي (الحضوري) وارتفاع نسبة الخطأ في درجات الطلبة في التعليم الالكتروني وانخفاض نسبة الخطأ في درجات الطلبة في التعليم التقليدي (الحضوري) وعدم وجود علاقة ارتباطية بين التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي(الحضوري) بالتحصيل الدراسي لقسم التاريخ وكذلك عدم وجود علاقة ارتباطية بين التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي (الحضوري) بالتحصيل الدراسي لقسم الجغرافية.وأوصت الباحثة باعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على معادلة نسبة الخطأ لاستخراج المعدل الحقيقي خلال التعليم الالكتروني الذي طبق في الجامعات العراقية واستمرار التعليم الحضوري لأنه تعليم يتميز بانضباطه في جانب التحصيل الدراسي.

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي وعلاقتهما بالتحصيل الدراسي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل