رسالة في أساسية بابل تناقش تصميم وحدات تعليمية ضمن مادة اللغة العربية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 249

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 10/19/2021

اخر تصفح: 2024/04/24


زينة الموسوي

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل ( تصميم وحدات تعليمية ضمن مادة اللغة العربية لتدريس فنون الخطابة للمرحلة المتوسطة على وفق مبادئ التعلم البنائي) للطالبة أم البنين عقيل هادي أمين .يهدف البحث الى التعرف على تصميم وحدات تعليمية ضمن مادة اللغة العربية لتدريس فنون الخطابة للمرحلة المتوسطة على وفق مبادئ التعلم البنائى، ولتحقّق هدف البحث أعدّت الباحثة أداة البحث وهي الإستبانة ، وقد تطلّبَ إعداد ثلاث إستبانات ، الأولى لتحديد الموضوعات ، والثانية لتحديد الأهداف التعليمية العامة لتدريس فن الخطابة ، والثالثة لصلاحية الأهداف السلوكية .



واتّبَعت الباحثة المنهج الوصفي في اجراءات البحث كونه المنهج الملائم، وتم بناء المحتوى التعليمي لمادة الخطابة، وبناءً على النتائج التي اوصلت إليها الدراسة استنتجت الباحثة أنه يمكن تدريس مادة الخطابة كمنهج ضمن مادة اللغة العربية يقدّم للطلبة وافتقار منهج اللغة العربية للمرحلة المتوسطة لمادة الخطابة وتناولها بشكل بسيطوأوصت الدراسة بزيادة وعي طلبة المرحلة المتوسطة بفن الخطابة ومدى أهميتها واعتماد المنهج المقترح من قبل وزارة التربية دائرة المناهج الدراسية ليكون ضمن مفردات اللغة العربية للمرحلة المتوسطة وتدريب مدرسي اللغة العربية على تدريس المادة المصممة والجديدة .

تاكات المحتوى: رسالة في أساسية بابل تناقش تصميم وحدات تعليمية ضمن مادة اللغة العربية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل