رسالة في أساسية بابل تناقش التحقيق في تصور المعلمين لاستخدام الكتابة الإبداعية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 178

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 10/20/2021

اخر تصفح: 2024/03/29


زينة الموسوي

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل (التحقيق في تصور المعلمين لاستخدام الكتابة الإبداعية لتعزيز أداء طلاب المدارس الإعدادية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مهارات الكتابة )، للطالبة نعم علي حسن عباس .يهدف البحث الى التعرف على التحقيق في تصور المعلمين لاستخدام الكتابة الإبداعية لتعزيز أداء طلاب المدارس الإعدادية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مهارات الكتابة، حيث تعد الكتابة الإبداعية من أنواع الكتابة المرغوبة والتي تهدف إلى تحقيقها في مختلف المراحل الدراسية والمراحل التعليمية.على الرغم من أهمية الكتابة الإبداعية ، إلا أنها مهملة في فصل اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية ، لأن طرق التدريس المستخدمة غير مجدية. مشكلة هذه الدراسة هي إهمال دروس الكتابة الإبداعية في المدارس الإعدادية. استخدام الأساليب التقليدية في التدريس من قبل المعلم والتي لا تساعد على تنمية الجانب الإبداعي لدى الطالب. ضعف وفشل قدرات المعلمين مما يؤدي إلى تدني مستوى الطلاب في الكتابة نتيجة قلة الاهتمام وقلة المتابعة اليومية للطلاب من قبل المعلم. بالإضافة إلى افتقار الطلاب إلى الكلمات والمفردات.



وتهدف الدراسة إلى تقصي آراء المدرسين حول استخدام الكتابة الإبداعية لتعزيز أداء طلاب المدارس الإعدادية للعراقيين ألدارسين للغة الانكليزية كلغة أجنبية في مهارة الكتابة. ولتحقيق الهدف تم افتراض عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء المدرسين حول استخدام الكتابة الإبداعية لتعزيز أداء الطلاب في مهارة الكتابة.

تاكات المحتوى: رسالة في أساسية بابل تناقش التحقيق في تصور المعلمين لاستخدام الكتابة الإبداعية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل