رسالة ماجستير في جامعة بابل تناقش اثر إستراتيجيةR.E.A.C.T في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 221

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 10/22/2021

اخر تصفح: 2024/04/27


زينة الموسوي ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل (اثر استراتيجيةR.E.A.C.T في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم والحس العلمي عندهن) للطالبة ريام انور سعود مشهد.يهدف البحث الى التعرف على أثر استراتيجية REACT في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم والحس العلمي لطالبات الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم.واستعملت الباحثة الوسائل الإحصائية الآتية (الاختبار التائي لعينتين مستقلتين غير متساويتين,ومربع كاي,ومعامل ارتباط بيرسون,ومعادلة معامل الصعوبة,ومعادلة قوة تمييز الفقرة,ومعادلة فاعلية البدائل الخاطئة,ومعادلة مربع كوهين,ومعادلة حجم الأثر). واستنتجت الدراسة وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل وايضا وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية في مقياس الحس العلمي.وأوصت الباحثة بأستعمال استراتيجية R.E.A.C.T في تدريس مادة الاحياء في المراحل المتوسطة والثانوية.واقترحت الباحثة اجراء بحوث اخرى لتعرف اثر استراتيجية R.E.A.C.T في متغيرات تابعة اخرى كالعادات العقلية–التفكير العلمي-الدافعية-اكتساب المفاهيم ولمواد دراسية اخر ولمراحل مختلفة.

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في جامعة بابل تناقش اثر إستراتيجيةR.E.A.C.T في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل