انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > رئاسة جامعة بابل > دوائر مرتبطة بمكتب الرئيس > شؤون المواطنين في الجامعة



التواصل مع الكليات
يمكنك ايضا التواصل مع مدراء مواقع كليات جامعة بابل من خلال القائمة الظاهرة اسفل وتقديم استفسارات او شكاوي وسنقوم بالرد في اقرب وقت ممكن





يعتبر المواطن الرمز الاهم الذي تستهدفه جامعة بابل من خلال منظومة اتصالاتها الالكترونية . ولان التواصل الالكتروني اسهل طريقة لجمع اراء المواطنين واستفساراتهم وشكاويهم . كان لابد من توفير مجموعة كبيرة من الطرق التي يستطيع من خلالها المواطن [المراجع] الاتصال بادارات الجامعة ذات العلاقة . تضم مواقع كليات ومراكز جامعة بابل واجهات تسمح للمواطن بتقديم استفساراته من خلال تطبيق معلوماتي هو مركز بابل لخدمات المعلومات . يمكنك الاطلاع على هذا الرابط كمثال حول كيفية التواصل مع ادارات الكليات في جامعة بابل .



اما لتعزيز فاعلية التواصل مع ادارات الجامعة في مجمع مكاتب رئاسة جامعة بابل . يمكن للمواطن الاتصال بوحدة شؤون المواطنين .تسعى وحدة شؤون المواطنين إلى تعزيز التواصل بين المراجعين والدوائر التابعة الى جامعتنا وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء مراجعتهم بهدف انجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحدودة وكذلك الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة الأخرى. تهدف هذه الوحدة الادارية المختصة بشؤون المواطنين الى استقبال المواطنين والاستماع إلى شكواهم وتوجيههم لمراجعة الدائرة المعنية او استلام طلباتهم لبيان الرأي تجاهها وإعداد المطالعة لعرضها إمام أنظار السيد رئيس الجامعة أو الكلية أو الدائرة المعنية. والإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة وإدخال طلبات المواطنين وعلى الموقع الالكتروني لتسريع الاجابة والبحث عن معلومات معينه وأبلاغ المواطن حول الأجراء المتخذ بصدد طلبه او شكواه عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني ومخاطبة الكليات والأقسام التابعة إلى رئاسة الجامعة فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه و نشر الإجراءات المتخذة بصدد طلبات المواطنين على الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة (صفحة شؤون المواطنين) ايضا تقوم هذه الوحدة باستلام طلبات المواطنين عن طريق البريد الالكتروني الخاص بشؤون المواطنين و الاجابة على طلباتهم أما بإحالتها الى الجهة المختصة أو رفعها الى السادة المسئولين واخيرا تهتم وحدة شؤون المواطنين باستطلاع أراء المواطنين (المراجعين) ومعرفة مقترحاتهم بصدد عمل الجامعة.

الـية تقديـم الطلبات لوحدة شـؤون المواطنين


  • كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه
  • كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل المرسل ورقم الهاتف حتى يتسنى لنا الاجابه
  • بخلاف النقاط المذكورة اعلاه يتم إهمال أي طلب بدون عنوان واسم صريحين.
  • تهمل الطلبات التي تسيء إلى الأدب والأخلاق التي تتنافى مع القيم الإسلامية.
  • عدم تحميل المرفقات(باستثناء إرسالها عن طريق البريد الالكتروني).

شؤون المواطنين والمراجعين
                يتم تقديم الطلب على عنوان وحدة شؤون المواطنين البريدي
                people@uobabylon.edu.iq  people1@uobabylon.edu.iq
                الموقع الجغرافي لجامعة بابل : بابل . طريق حله/ نجف
                هاتف : 07810754841 - نرجو الاتصال خلال اوقات الدوام الرسمي لطفا
                مسؤول شعبة شؤون المواطنين : بشار حسين علي - رئاسة جامعة بابل