توسعة خطة المقاعد الدراسية للعام الدراسي 2021-2022 من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

طباعة ورفع: ادارة موقع الجامعة

عدد الزيارات: 6789 مشاهدة

بواسطة اعلام الجامعة

كتابة وتحرير - شعبة موقع الجامعة

تاريخ النشر: 2022/03/28

اخر تصفح: 2022/12/10


تحية طيبة ...

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا استثنائيا لهيئة الرأي بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حاكم الزاملي. وناقش المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وصوتوا بالإيجاب على كل مما يأتي.

الموافقة على توسعة أخيرة بخصوص مقاعد الدراسات العليا للعام الدراسي 2022/2021 بواقع مقعدين للقناة العامة وثلاث مقاعد لقناة القبول الخاص ومقعد واحد لقناة الفئات.

عودة المرقنة قيودهم من طلبة العام الماضي في المراحل المنتهية حصرا واستئناف دوامهم في العام الدراسي القادم.

التأكيد على ضرورة تضمين ملف عقود 315 في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في الموازنة الإتحادية لعام 2022.

وفي سياق الموافقة على التوسعة المقرة من قبل هيئة الرأي, وجهت دائرة البحث والتطوير بتطبيق خطة القبول وفق التوجيهات اعلاه. فيما اشارت دائرة مساعد رئيس جامعة بابل للشؤون العلمية انها ستعمل على تنفيذ هذه التوجيهات بالتعاون مع عمادة كلية الدراسات العليا - جامعة بابل تحت الاشراف المباشر للسيد المساعد أ.د. محمد منصور الخفاجي لتهيئة اسماء المقبولين الاحتياط ضمن برنامج القبولات للعام الدراسي 2021-2022 وسيتم اعلان النتائج كاملة عبر الموقع الرسمي لمنظومة الدراسات العليا الالكترونية.

ملاحظة(1): اشارت دائرة البحث والتطوير الى الفقرة اولاً من الشروط العامة للتقديم والقبول (13) والتي نصت على "يحق للجامعة التدوير من قناة القبول العام الى قناة القبول الخاص لاشغال المقاعد الشاغرة ان وجدت وفق الاستحاق ولا يجوز التدوير من قناة القبول الخاص الى قناة القبول العام".


ملاحظة(2): يرجى متابعة موقع قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بابل او قسم الاعلانات في الموقع الرسمي لمنظومة الدراسات العليا الالكترونية الخاصة بجامعة بابل لمزيد من التفاصيل حول القبولات الجديدة للعام الماضي واي تعليمات جديدة بخصوص المشمولين بالتوسعة للعام الدراسي 2021-2022 ممن قدموا ايضا على العام الدراسي 2022-2023.

مع تمنياتنا لجميع المتقدمين بالموفقية والنجاح.

نسخة عن كتاب التوسعة:

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسات عليا, تقديم للدراسة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل