ورشة عمل في رحاب كلية هندسة المواد

طباعة ورفع: غزوان علي كاظم

عدد الزيارات: 366 مشاهدة

بواسطة ضمان الجودة

كتابة وتحرير - غزوان علي كاظم

تاريخ النشر: 2022/06/27

اخر تصفح: 2022/12/10


اقام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل حضورية حول ( تعزيز النظام التعليمي من خلال زيادة الميزانية المالية بهدف تحسين وتوحيد جودة التعليم لتعكس ثقافة جميع الأقليات ) يوم الخميس 23/6/2022 في رحاب كلية هندسة المواد.
حضر الورشة السادة مسؤولي شعب ضمان الجودة في الكليات ورئاسة الجامعة وقسم الدراسات والتخطيط والمتابعة.
القى خلالها أ.د. عباس فاضل حسون مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعة بابل محاضرة حول حقوق الإنسان والنظام التعليمي والتخصيصات المالية وجودة التعليم .تطرق فيها المحاضر الى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ( الحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التعليق 13) كما تمت الإشارة الى حقوق الطفل وحقوق المرأة بالمساواة وعدم التمييز وحقوق الشباب في العمل وحقوق الإنسان الفردية والجماعية وحقوقه في السكن والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي ...الخ. كما تم التطرق الى مستويات الحرية الأكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والمؤسسة التعليمية .كما تمت الإشارة الى أهمية التثقيف في التعريف بحقوق الإنسان الاثنية والقومية والدينية وعدم التمييز باللون او الطائفة او الجنس إضافة الى دورها في تأمين ميزانية مالية تساعد على تحقيق الجودة في التعليم.
كما تم إطلاق استبانه الكترونية ذات علاقة بحقوق الإنسان لغرض ملئها لاحقا من قبل الحضور، يبين فيها دور منتسبي الجامعة بأعداد الموازنة المالية الداعمة للنظام التعليمي لتحسين جودة التعليم واحترام حقوق الأقليات من خلال برامج معدة لهذا الغرض من بينها التثقيف بحقوق الإنسان بأقامة الورش وإجراء الزيارات الميدانية لتشكيلات الجامعة كافة للتعريف بأهميتها وبدورها في نهوض المجتمع وتطوره. كما تم إجراء حوار مستفيض بين الحاضرين والمحاضر والإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحت في الورشة

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: حول ( تعزيز النظام التعليمي من خلال زيادة الميزانية المالية بهدف تحسين وتوح
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: gazwan@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل