محاضرة عن فن التعامل ، بناء الشخصية وتطوير الذات

طباعة ورفع: حسين علي حسين

عدد الزيارات: 110 مشاهدة

بواسطة الاقسام الداخلية

كتابة وتحرير - حسين علي حسين

تاريخ النشر: 2022/08/22

اخر تصفح: 2022/12/10



استكمالا للبرنامج التدريبي الذي اعدته ادارة الاقسام الداخلية اقيمت محاضرة عن فن التعامل ،بناء الشخصية وتطوير الذات القتها مسؤولة وحدة التنمية المستدامة في رئاسة الجامعة الدكتورة عبير محمد عبد الامير الاسدي وكان ذلك بأشراف شعبة البحث الاجتماعي في الاقسام الداخلية
تضمنت المحاضرة تعريف الشخصية بأنها خصائص وقيم وعادات الفرد التي تنظم سلوكه، وتنمية الشخصية التي تعني تطوير ادراك الشخص و خاصيته المعرفية و مهارات الاتصال مع الاخرين وعكس تلك المهارات على الواقع بما ينفع المجتمع .
وايضاً تضمنت المحاضرة وسائل وطرق تطوير الذات واهمها التعلم للمهارات الجديدة والمعرفة والتعلم من الاخطاء والعمل على تغيير السلبيات في الشخصية وجعلها مملؤة بالإيجابيات متحدية جميع الصعوبات التي تواجهها .
كما تم طرح اسئلة ونقاشات بين الحاضرين و الدكتورة في محاور المحاضرة التي تميزت بحضور عدد كبير من الاساتذة والموظفين في الاقسام الداخلية ليكتسبوا مزيدا من المعلومات التي تضيف لهم مهارات وخبرات جديدة لتطوير ادائهم الوظيفي والعملي .
وفي الختام قدم مدير الاقسام الداخلية الاستاذ الدكتور يحيى كاظم التميمي شكره للمحاضرة على الجهد الكبير و المعلومات القيمة التي قدمتها الى منتسبين الاقسام الداخلية متمنيا لها التوفيق والنجاح في مسيرتها العلمية خدمة للصالح العام

تاكات المحتوى: الاقسام الداخلية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: hussien.alih@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل