تدريسي في كلية التربية للعلوم الصرفة ينشر دراسة بحثية في دار النشر العالمية النيجر

طباعة ورفع: ندى موسى بريج

عدد الزيارات: 193 مشاهدة

بواسطة اعلام الجامعة

كتابة وتحرير - علي حسن كريم

تاريخ النشر: 2022/08/23

اخر تصفح: 2022/12/10


تمكن الاستاذ الدكتور إحسان ضياء البيرماني (زميل اكاديمية التعليم العالي البريطانية) التدريسي في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة بابل من نشر دراسة بحثية بعنوان " Polymer functional group impact on the thermo-mechanical properties of polyacrylic acid, polyacrylic amide- poly (vinyl alcohol) nanocomposites reinforced by graphene oxide nanosheets" في دار النشر العالمية النيجر- سبرنكر, نشرت ضمن مجلة مصنفة ضمن كلاريفيت وسكوباس Springer - Nature / Journal of Polymer Research .
اثبتت الدراسة لأول مرة تأثير المجاميع البوليمرية للبوليمرات المعززة بصفائح الكرافين النانوية تاثيرها المباشر على الخصاص الثرمو-ميكانيكية للمتراكبات النانوية الجديدة والمصنعة لأول مرة من هذه المواد حيث فتحت آفاقا جديدة للصناعات التطبيقية وتطبيقها كدرع للامتصاص للاشعة المؤينة ومتحسسات الحرارة والحرائق والدخان وغيرها من المتحسسات . وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها في هذا المجال .
حيث يتميز الجرافين بخصائص ميكانيكة وحرارية التي اعتبرت من الافضل , بمقارنتها بالمواد النانوية الاخرى وكذلك تميزت فريدة اخرى كونها تتكون من طبقة مرنة ثنائية الأبعاد استخدمت تحسين الخواص للمواد.
وقال البيرماني يعتبر هذا النشر ذا أهمية كبيرة كون النشر في دار النشر النيجر الى دخول جامعة بابل ضمن التصنيفات العالمية ومن ضمنها شنكهاي الشهير كون النشر في دار النيجر هو من احد الاركان الرئيسية لدخول الجامعة ضمن هذا التصنيف.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسة بحثية في دار النشر العالمية النيجر
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: nadamusa.breg@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل