مشروع طلابي بجامعة بابل ينجح في تصنيع شامبو علاجي للشعر

طباعة ورفع: ندى موسى بريج

عدد الزيارات: 236 مشاهدة

بواسطة اعلام الجامعة

كتابة وتحرير - عادل محمد

تاريخ النشر: 2022/08/23

اخر تصفح: 2022/12/10


نجح مشروع طلابي بجامعة بابل في تصنيع شامبو علاجي للشعر وحصل على دعم شعبة حاضنات الإعمال التابعة لوزارة العمل بمنحه قرض مالي ميسر بقيمة (20) مليون دينار باعتباره أحد المشاريع المدرة للدخل بهدف اشاعة ثقافة الفكر الريادي بين الشباب في المجتمع.
وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور محمد منصور الخفاجي ان المشروع يأتي ضمن المشاريع الفائزة التي تم اختيارها من قبل شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة وإرسالها الى حاضنة الاعمال في شعبة عمل بابل بالمحافظة ليحصل على القرض الميسر اللازم لافتتاح المشروع.
مضيفا ان الجامعة تعمل على تقديم البرامج التدريبية لطلبتها وخريجيها من خلال شعبة التأهيل والتوظيف للتعريف بالمشروعات المحتضنة وتنظيم معارض التوظيف المختلفة فضلا عن التقييم المستمر لوضع المشروعات المحتضنة لمعرفة مشاكلها وتقديم الحلول الممكنة لها.
مشيرا الى ان حاضنات الاعمال تقدم الدعم الفني والاداري والمالي لرواد الإعمال لتتجاوز مشاريعهم أعباء مرحلة الانطلاق، بالإضافة لمساهمة الحاضنة في القضاء على المشكلات التي تواجه المشاريع أثناء تنفيذها ابتداء من دراسة الجدوى وتوفير التمويل اللازم والحصول على التراخيص والدعم الفني من خلال شبكة المختصين والمستشارين ومرافقة المشروعات المحتضنة في إعداد خطة العمل وتخفيض مخاطر الدخول لسوق العمل.
وبين منفذ المشروع علي موسى خريج قسم الكيمياء بكلية العلوم للعام الدراسي 2020/2021 ،ان فكرة المشروع جاءت من خلال نشاط علمي لكتابة بحث تطبيقي في المرحلة الثالثة بالكلية باختصاص الكيمياء الصناعية وتحديدا صناعة المنظفات ومستحضرات التجميل ليتطور الأمر نتيجة البحث المتواصل لعامين كاملين.
واضاف نجح مشروعي في تصنيع شامبو علاجي للشعر يغير لونه من الابيض الى لونه الأساس تدريجيا وهو عبارة عن كريم مرطب للشعر يعمل على معالجة وتغذية البصلات الشعرية وتنشيطها باستخدام تركيبة خاصة (كيميائي عشبي ) يعيد للبصلة القدرة على إفراز صبغة الشعر الطبيعية ماتسمى ( صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر التي عندما تتعطل يظهر اللون الأبيض ) وحسب لون الشعر السابق (اي اذا كان اسود فيكون اسود او اشقر فيكون اشقر وبحسب درجة اللون).
مبينا ان الشامبو المصنع هو علاج أو منشط وليس صبغة حيث يمكن ان يستخدم بعد الاستحمام ويترك لمدة ثماني ساعات ليعطي نتيجة جيدة إذ تعتمد نسبة النجاح على زمن ظهور الشيب وعمر الشخص وبنيته وهو خال تماما من أية أضرار جانبية بعد إخضاعه للعديد من التجارب العلمية.

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: تصنيع شامبو علاجي للشعر
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: nadamusa.breg@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل