رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد تناقش تأثير التسويق الإلكتروني على المبيعات

طباعة ورفع: وسام عماد ناجي

عدد الزيارات: 169 مشاهدة

بواسطة اعلام الجامعة

كتابة وتحرير - علي حسن كريم

تاريخ النشر: 2022/09/08

اخر تصفح: 2022/12/10


ناقشت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد ‏بجامعة بابل (تأثير التسويق الإلكتروني على المبيعات من خلال ثقافة المستهلك) للطالبة رنده طارق فاضل.‏بينت الرسالة أن التطور التكنولوجي في العالم ادى إلى تحول التجارة من الشكل التقليدي الى الشكل الالكتروني من خلال التسويق الالكتروني،وأدى ذلك الى تحديد حجم المبيعات،وتعد ثقافة المستهلك المحدد لسلوك المستهلك باتجاه معين دون غيره لان الثقافة التي تكونت لدى المستهلك نتيجة العادات والتقاليد والخبرات والتجارب وغيرها محرك رئيسي باتجاه المبيعات.

وأوصت الدراسة بضرورة تفعيل التسويق الالكتروني في المنظمات بوصفه أحد الطرق الحديثة التي تمكنها من جذب الزبائن فالتركيز على جميع فئات الزبائن يعد من الامور المهمة لذلك يجب على المنظمة مراعاتها والقيام بالحملات الترويجية حيث إنها تساعد المنظمة على ان تصل إلى اكبر عدد من الزبائن وجذبهم،وعلى ضرورة إجراء المزيد من البحوث حول موضوع التسويق الالكتروني وبالنسبة لأهميته وارتباطه بأهم مورد منظمات الأعمال وهو الزبون.

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد تناقش تأثير التسويق الإلكتروني على المبيعات
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: wissam.almaamouri9@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل