رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد تبحث تأثير التسويق الاجتماعي في تقديم الخدمة التعليمية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 203

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 11/25/2021

اخر تصفح: 2024/04/25


صدام الجبوري بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بابل (تأثير التسويق الاجتماعي في تقديم الخدمة التعليمية / دراسة تحليلية لآراء عينة من أساتذة جامعة بابل) للباحث علي فيصل الجبوري.تهدف الدراسة الى معرفة مستوى العلاقة والتأثير بين متغيرات الدراسة والتوصل الى أهم الاستنتاجات وتقديم أهم التوصيات الى قطاع الدراسة.وتم استخدام العديد من الاساليب الاحصائية والتي من أبرزها (اختبار كولمكروف سميرنوف لاختبار اعتدالية البيانات ومعامل الفا كرونباخ ومعامل الصدق والوسط الحسابي المرجح و معامل الارتباط البسيط لبيرسون و اختبار كاي سكوير). وتضمنت الدراسة فرضيتين رئيسيتين,انبثق منها ثمان فرضيات فرعية,تم اخضاعها للتحليل الاحصائي.واستنتجت أنه كانت الفقرة (تسعى الجامعة الى تخفيض أسعارها للدراسة المسائية) ضعيفة والسبب في ذلك قد يكون الى التزام الجامعة بتعليمات وقواعد الدراسة المسائية المقرة من الوزارة.وأوصت الدراسة ان تتوفر دراسة واضحة ودقيقة حول تكاليف الدراسة المسائية وامكانية تخفيضها عن طريق تقديم ذلك على شكل مقترح يقدم للوزارة.

تاكات المحتوى: رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد تبحث تأثير التسويق الاجتماعي في تقديم الخدمة التعليمية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل