ثامنا :- المكتبة العلمية والمعلوماتية
في ضوء البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول المكتبة العلمية والمعلوماتية ويمكن إدراج جدول(10) الذي يمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمتحقق فعلاً لإيجاد الفجوة.
جدول (10): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً (المكتبة العلمية والمعلوماتية)
ت |
فقرات معيار (المكتبة العلمية والمعلوماتية) |
المعيار القياسي |
النسب المتحققة فعلا 2017 |
الفجوة 2017 |
النتيجة |
1 |
عدد الكتب الإجمالي إلى عدد الطلبة الإجمالي (كتاب-طالب). |
(6-1) |
(6-1) |
0% |
ايجابية |
2 |
عدد الطلبة الإجمالي إلى عدد عناوين الكتب المتوفرة (طالب –عنوان). |
(1-3) |
(1-3) |
0% |
ايجابية |
3 |
عدد طلبة الدراسات العليا إلى عدد الدوريات والمجلات العلمية المتوفرة (طالب - دورية). |
(1-10) |
(1-10) |
0% |
ايجابية |
4 |
عدد طلبة الدراسات العليا إلى عدد الرسائل الاطاريح الجامعية (طالب- رسالة). |
(1-10) |
(1-10) |
0% |
ايجابية |
5 |
عدد الطلبة من رواد المكتبة إلى العدد الإجمالي للطلبة بالجامعة. |
(3-10) |
(3-10) |
0% |
ايجابية |
6 |
عدد الطلبة الإجمالي إلى عدد الكتب المعارة (طالب-كتاب معار) . |
(1-3) |
(1-3) |
0% |
ايجابية |
7 |
عدد الموظفين ذوي الاختصاص في المكتبات إلى إجمالي الموظفين في مكتبات كليات الجامعة. |
(6-10) |
(6-10) |
0% |
ايجابية |
8 |
عدد مستخدمي المكتبة الافتراضية إلى مجموع التدريسيين وطلبة الدراسات العليا. |
(1-1) |
(1-1) |
0% |
ايجابية |
أتضح من الجدول(10) بأن النتيجة كانت ايجابية كما موضح بالشكل (10).